كاسة شاي

رابطة المخرجين في بريطانيا تصدر لائحة تنظم مشاهد التعري على الشاشة

أصدرت رابطة المخرجين في بريطانيا لائحة بالإرشادات الخاصة بمشاهد الجنس والتعري، وذلك لإيضاح أفضل طريقة للعمل مع الممثلين ومنسقي مشاهد الجنس والتعري في الأفلام.

وبحسب وكالة “BBC”، تأتي هذه اللائحة بعد يوم من تصريح الممثلة “إميليا كلارك”، التي لعبت دور دينييريس تارغيريان “أم التنانين” في مسلسل “لعبة العروش” الشهير، حيث قالت أنها “وجدت مشاهد العري في المسلسل صعبة للغاية، كما أنها أُجبرت على التعري في أدوار أخرى”.

وقالت رابطة المخرجين البريطانيين، إن “من حق الجميع الشعور بالأمان أثناء العمل”، وأضافت “هذا ينطبق على العمل في هوليوود أو في مسلسل أو في فيلم قصير”.

وتأتي الإرشادات الجديدة، التي تدعمها مؤسسات مثل “بافتا” ومعهد الفيلم البريطاني، عقب ظهور حركة “أنا أيضا” ومزاعم أن بعض المخرجين والمنتجين طلبوا خدمات جنسية مقابل التمثيل.

وتوصي الإرشادات بمنع التعري التام في أي اختبار للعب دور في فيلم أو مسلسل وبمنع نصف التعري في الاختبارات الأولى للتمثيل.

كما توصي بأن يرتدي الممثلات البكيني والممثلون سترة سباحة وأن يكونوا مع مرافق، إضافة إلى المطالبة بإخطار يسبق اختبار التمثيل بنحو 48 ساعة والحصول على نص كامل لأي مشاهد تتطلب عريا غير كامل.

كذلك يجب أيضا على المنتجين الحصول على موافقة واضحة مكتوبة من الممثل أو الممثلة قبل تصويرهم في مشاهد عري تام أو شبه عري.

وقالت “سوزان وايت” رئيسة رابطة المخرجين البريطانيين، “نحن جميعا هنا لأننا نريد أن نروي قصصا مؤثرة، ولا يجب وضع أي ممثل أو فرد من الطاقم في موقف يشعره بأنه غير آمن أو مستَغل، خاصة إن كانوا يعملون في مشاهد حساسة”.

وتابعت، “لائحة الإرشادات التي وضعتها رابطة المخرجين البريطانيين تضع المعايير المنظمة لإخراج المشاهد الحميمية، وستساعد في خلق بيئة عمل آمنة للجميع أثناء تصوير فيلم أو مسلسل”.

الجدير بالذكر أن الكثير من الممثلين يشعرون أنهم ملزمون بالاستجابة لطلبات غير مريحة للحصول على الدور، وهذا ما تسعى رابطة المخرجين في بريطانيا إلى القضاء عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى