كاسة شاي

فيلم “Atlantics” يسلط الضوء على مأساة المهاجرين ومعاناتهم

اختارت المخرجة السينمائية “ماتي ديوب” شبانا التقتهم في مواقع إنشاءات وحانات وضواح فقيرة ليكونوا أبطال فيلمها “أتلانتكس”، الذي يسلط الضوء على المهاجرين وأوضاعهم.

وبحسب وكالة “رويترز”، نال الفيلم إشادة كبيرة من النقاد وحصل بالفعل على جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان كان السينمائي في أيار الماضي.

وسيصل الفيلم إلى جمهور واسع هذا الشهر عندما يعرض في دور العرض الأمريكية وعلى منصة البث الرقمي “نتفليكس”.

ويدور الفيلم حول “آدا”، وهي امرأة شابة تواجه زواجا قسريا وتنهار حياتها بعد أن غرق عشيقها سليمان في البحر، مثل الآلاف من المهاجرين في السنوات الأخيرة.

وقالت ديوب، وهي أول مخرجة سوداء تفوز بجائزة لجنة التحكيم في كان، “كان أمرا حساسا للغاية أن أصنع فيلما عن هذا الموضوع لأنك تخاطر بحصر جيل كامل من الشبان وبلدان بأكملها في إطار موضوع الهجرة، ولم يكن ذلك ما أريد فعله على الإطلاق.”

واختارت ديوب عدم توظيف ممثلين محترفين في الأدوار الرئيسية، وقابلت إبراهيم تراوري الذي يلعب دور سليمان، في موقع بناء. كما عثرت على أبطال آخرين خارج النوادي الليلية أو في الشوارع حيث تم تصوير الفيلم.

الجدير بالذكر ان الفيلم يركز على السنغاليين الذين يخاطرون بعبور الأطلسي للوصول إلى جزر الكناري، حيث يعد الفقر مشكلة متنامية في بلد يمثل من هم دون سن 15 أكثر من 40% من سكانه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى