كاسة شاي

صفحة محافظ حمص المزورة على “فيسبوك” متنفس المواطنين

ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صفحة باسم محافظ حمص طلال البرازي ووضع فيها صاحبها صورا من جولات المحافظ على بعض المناطق وكتب نبذة عن حياته وقال أنه أنشأها “للتواصل المباشر مع الناس والاستماع الى مشاكلهم”.

وبدأ بعض المواطنين بالتفاعل معها وكتابة شكاويهم على الصفحة وفي التعليقات لعدم تمكنهم من ايصالها بشكل مباشر أو لاعتقادهم بأن “طاقة الفرج” قد فتحت وأن مشاكلهم انتهت.

وطالب بعض ذوي الشهداء بمقابلته ومساعدتهم، في حين بدأ بعض المواطنين بكتابة عبارات مديح على هذه الجرأة وكتب احدهم في التعليقات بأن “الشعب السوري يحتاج هكذا مبادرة من مسوول قومي شريف”، بينما شكك آخرون بالصفحة واعتبروها مزيفة.

وكتب أحد المواطنين في التعليقات “وزن ربطة الخبز لا يتعدى 800 غرام في حي العباسية ومئات الشكاوي إلى التموين ولا من مجيب، علما أن المخاتير وأعضاء لجنة الحي على علم بذلك وجوابهم أنهم لا يستطيعون فعل شيء”، فرد البرازي على التعليق “وصلتنا الشكوى”، وتبادلا وضع “اللايك” على تعليقاتهم.

وكتب آخر “سيدي المحافظ: يرجى ارسال دوريات التموين والتاكيد علي سعر ربطة الخبز واسطوانة الغاز”، فرد البرازي “ماهي المنطقة التي تخالف القانون”، فقال المواطن “وادي الذهب”، فعلق البرازي “ماهو الشارع او المكان الذي يخالف القانون ؟”، فجاوبه المواطن بتعليق آخر وتبادلوا “اللايكات”.

من جهته، نفى المكتب الصحفي في الامانة العامة لمحافظة حمص لتلفزيون الخبر وجود أي صفحة رسمية او غير رسمية لمحافظ حمص على “فيسبوك”.

ورداً على التنويه الذي نشره المكتب الصحفي فقد شارك صاحب الصفحة هذا المنشور ونبه المواطنين الى الانتباه من الصفحات المزورة مدافعاً عن صدقية صفحته بشكل كوميدي قائلا “فقط صفحة المكتب الصحفي محافظة حمص وحسابي الشخصي الخاص طلال البرازي يتبعون لي وللمحافظة وغير هذان الحسابيين ليسى لي يرجى الانتباه وقد نشرنا في صفحة المكتب الصحفي عن الموضوع، ويرجى المشاركة كي يعلم الجميع”.

ولكن رغم أن الصفحة مزورة إلا أن تفاعل الناس معها يدلل أنها أصبحت متنفسا لهم وأملا ولو زائفا في حل شكاويهم التي لم يتمكنوا من ايصالها الى محافظ حمص.

محمد الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى