كاسة شاي

حياة برَّاقة في ظاهرها ومأساوية في باطنها .. مشاهير أنهوا حياتهم بالانتحار

أول ما يتبادر إلى الأذهان عند متابعة مشاهير العالم، هو كمية السعادة التي يحظون بها في حياتهم، المليئة بالسفر والملابس الفاخرة والسيارات الفارهة، دون الانتباه إلى أن امتلاك مظاهر الترف تلك لم تجلب السعادة والأمان لعدد كبير منهم ودفعت بعضهم إلى “الانتحار”.

المغنية الإيطالية_المصرية “داليدا”

ولدت “يولاندا كريستينا جيجليوتي” المعروفة باسم “داليدا”، في حي شبرا بالقاهرة لوالدين إيطاليين سنة 1933، وبدأت مشوارها الفني كممثلة في عدة أفلام مصرية أشهرها “اليوم السادس” للمخرج العالمي، يوسف شاهين.

انتقلت داليدا إلى الغناء بعدما اكتشف موهبتها أحد المنتجين في فرنسا، وقدمت خلال مسيرتها 1000 أغنية بتسع لغات منها العربية، الفرنسية، الإيطالية، اليابانية وغيرها.

انتحرت داليدا في عمر الـ54 عاماً بتاريخ 3 أيار سنة 1987، إثر تناولها جرعة منوم زائدة، تاركة رسالة كتبت فيها : “سامحوني، الحياة لم تعد تحتمل”.

الممثل الأمريكي “روبن ويليامز”

ولد الممثل الأمريكي “روبن ويليامز” في شيكاغو سنة 1951، وبدأ حياته المهنية في أداء العروض الكوميدية سنة 1977.

كسب ويليامز شهرة كبيرة بعد أدائه دور البطولة في فيلم “باباي” سنة 1980، ونال جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل رئيسي في فيلم “غود ويل هانتينغ” سنة 1988، وحصد خلال مسيرته الفنية أربع جوائز “غولدن غلوب”.

شنق ويليامز نفسه في غرفة نومه بتاريخ 11 آب 2014، بعدما عانى من اكتئاب شديد بعد تشخيص الأطباء إصابته بمرض “باركنسون”، وآثاره التي أفقدته حيويته حيث ردد أكثر من مرة على مسامع أقربائه أنه” لم يعد بمقدوره أن يكون مضحكاً بعد الآن”.

ملك الروك آند رول “ألفيس بريسلي”

ولد ألفيس بريسلي سنة 1935 في ولاية أمريكا، وبدأ بتحقيق شهرة واسعة في منتصف الخمسينات بسبب النمط الموسيقي الجديد الذي قدمه وطوره مصحوباً بحركات راقصة، الأمر الذي جعله أبرز “أيقونات الروك أند رول” في القرن العشرين.

ظهر ألفيس بريسلي في 31 فيلم، ولديه 784 أغنية وأحيا أكثر من 1.680 حفل غنائي حول العالم، وباع من أغنية “اتس ناو أور نيفر” نحو 20 مليون أسطوانة.

دخل بريسلي في عالم المخدرات ولم يستطع الخروج منه، إلى أن أنهى حياته في عمر الـ 43 إثر تناوله جرعة زائدة بعدما كتب رسالة لأحد أصدقائه المقربين قال له فيها : “أنا مريض ومتعب وبحاجة إلى راحة أبدية”.

وأنهى كل من مصمم الأزياء العالمي “ألكسندر ماكوين” عام 2007، ونجم اتحاد كرة القدم الأمريكي “آرون هيرنانديز” عام 2012، ونجم مسلسل “غلي” الممثل الأمريكي “مارك سايلينغ” سنة 2018، حياتهم بالانتحار شنقاً.

ويضاف إلى قائمة مشاهير العالم الذين لقوا حتفهم في ظروف غامضة أثارت جدلاً حولها فيما إذا كانت انتحار أم جريمة قتل كل من الممثلة المصرية سعاد حسني سنة 2001 والممثلة والمغنية الأمريكية مارلين مونرو سنة 1946.

يذكر أن تقارير الطب النفسي العالمية تشير إلى ارتفاع حالات الانتحار عند مشاهير العالم، بسبب ما يعانوه من ضغوطات حياتية كبيرة تفرضها عليهم طبيعة حياتهم، التي تتطلب الكثير من التنقل بعيداً عن الاستقرار، الأمر الذي يولد لديهم شعوراً بالوحدة والاكتئاب تدفع بعضهم إلى الانتحار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى