فلاش

أهالي البرجان بريف جبلة يشتكون سوء الطرقات .. ورئيس البلدية: تزفيت الطريق الرئيسية ضمن خطة الخدمات الفنية

اشتكى عدد من أهالي قرية البرجان بريف جبلة، سوء الطرقات وكثرة الحفر المنتشرة فيها، وخاصة على الطريق الرئيسية المؤدية إلى القرية.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “الطريق الرئيسية الممتدة من جسر البرجان وحتى القرية سيئة جدا، حيث تنتشر الحفر على طول الطريق والتي تتحول إلى مستنقعات في فصل الشتاء”.

وأضاف المشتكون: “لا تقتصر المعاناة على الطريق الرئيسية، بل تمتد إلى جميع الطرق الفرعية في القرية وخاصة في الساحة التي توجد فيها حفرة كبيرة بمساحة ١٠٠ متر تشكل معاناة كبيرة للأهالي صيفا مع شتاء”.

وأوضح المشتكون أن “مؤسسة الصرف الصحي التي قامت بحفر طرق القرية لتنفيذ شبكة صرف لم تقم بتزفيتها ولا تزال أعمال الحفر قائمة حتى اليوم، مع العلم أن اعمال الحفر بدأت قبل أعوام”.

وأكد المشتكون أنهم “تقدموا بالعديد من الشكاوى لبلدية البرجان التي قامت العام الماضي بترقيع الطرقات، إلا أنها مع أول هطول للأمطار عادت الطرقات إلى ما كانت عليه سابقا”، مضيفين:” كأنك يا أبو زيد ما غزيت”.

وطالب المشتكون” المعنيين في الخدمات الفنية في المحافظة وبلدية البرجان بإيجاد حل جذري لمعاناة الأهالي من خلال تعبيد الطرقات وخاصة الطريق الرئيسية قبل حلول الشتاء”.

بدوره، قال رئيس بلدية البرجان المهندس معين أبو غبرة لتلفزيون الخبر: “الطرقات في قرية البرجان سيئة جدا، وخاصة الطريق الرئيسية التي لا تخدم فقط البرجان بل تربط أيضا قرى القطيلبية والدالية ودوير بعبدا”.

وأكد أبو غبرة أن “مديرية الخدمات الفنية ستقوم بتزفيت الطريق الرئيسية الواقعة ضمن المخطط التنظيمي لبلدية البرجان والممتدة من جسر البرجان ولغاية خط الري الشرقي”.

وبيّن أبو غبرة أن “الخدمات الفنية ستقوم بتزفيت الطريق ضمن خطتها للعام الحالي وبتكلفة تقدر بـ ٣٢ مليون ليرة سورية”.

وأشار أبو غبرة إلى أن “البلدية قامت خلال العامين الماضيين بترقيع طرقات القرية بمبلغ ٤ مليون ليرة سورية، إلا أن واقع حال طرق القرية سيئ”.

كما لفت أبو غبرة إلى أن “شركة المشاريع المائية زادت من سوء طرقات القرية من خلال قيامها بأعمال الحفر لتنفيذ شبكة صرف صحي، ولم تقم بالتزفيت بالشكل الامثل”.

وأضاف أبو غبرة: “منذ عام ٢٠١٢ قامت شركة المشاريع المائية بأعمال الحفر في القرية ولم تنته حتى تاريخه”.

يذكر أن العديد من قرى محافظة اللاذقية تعاني سوء الطرقات وانتشار الحفر، ناهيك عن الانهيارات الجبلية والطرقية بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها خلال الشتاء الماضي.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

Image may contain: outdoor, water and nature

Image may contain: outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى