فلاش

هل تدار الأمور في “شركة تكامل” بهذه الطريقة ؟

اشتكى عدد من المواطنين في طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم حصولهم على البطاقة الذكية المخصصة لدرّاجاتهم النارية من شركة “تكامل”، بحجة طلبهم لاستمارة فحص مركبة.

كما اشتكى عدد آخر عبر تلفزيون الخبر من حالة الازدحام التي يشهدها مركز شركة “تكامل” في بانياس، وحالات الرشاوى والواسطات التي تعصف في أروقته للحصول على البطاقة الذكية.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل كالعادة، ووفق ما تقتضيه المهنية الصحفية، مع إدارة فرع طرطوس، للوقوف على شكاوى المواطنين، وحدثت أمور من الغريب أن تحدث في شركة، بمستوى شركة أوكلت إليها مهمة كبيرة على امتداد البلاد.

فلدى متابعة شكوى لمواطنين، عن عدم تمكنهم من الحصول على البطاقة الذكية بسبب استمارة فحص مركبة، أفاد أحد الأشخاص الذي ادعى أنه ”مدير فرع شركة تكامل في طرطوس“ (وفق هاتف مسجل) أطلق على نفسه اسم “رامي الشمالي” والذي من الممكن أن يكون اسمه الحقيقي، لتلفزيون الخبر أن “الشركة ليست معنية بهذا الموضوع، إنما مديرية النقل هي المعنية بإعطاء استمارة فحص المركبة للمواطنين، ليتابعوا لدينا لاحقاً”.

وأكد”الشمالي” أن “كل مديريات النقل في سوريا يقومون بإعطاء تلك الاستمارة للمواطنين”، مبيناً أن “هناك الكثير من المواطنين “عم يدفعوا مصاري وبياخدوا الإستمارة من النقل”.

وعن إصرار شركة تكامل على الحصول على استمارة فحص المركبة، بيّن الشمالي أن “الاستمارة يُذكر فيها تفاصيل المركبة بشكل كامل”، لافتاً إلى أن “رقم هيكل الدراجات عادةً مايتشابه ويتضارب مع أكثر من 15 إلى 20 دراجة، وهذا الشيء لا يمكن أن يقع أو يحصل”.

ووصلت لاحقاً إلى تلفزيون الخبر، شكاوى من مواطنين في بانياس يطالبون بإحداث مراكز إضافية لشركة “تكامل”، تنهي حالة الإزدحام التي يشهدها المركز الوحيد الذي يخدم بانياس ريفاً ومدينةً، وتمنع حالات الواسطات والرشاوى التي تحصل في المركز لأجل تسهيل “الدور” والحصول على البطاقة الذكية.

ولدى الاتصال بالشركة، ظهر مدير آخر لشركة تكامل في طرطوس يدعى “حسان ابراهيم”، ففي بداية الحديث معه كان مديراً لشركة تكامل في طرطوس، وفي ختامه أصبح مشرفاً فنياً وتقنياً في الشركة “وكل من يقول عنوا انوا المدير مابيعرف شي” بحسب رده ( المسجل طبعاً ).

وعن سؤاله عن حالات الازدحام والواسطات والرشاوى التي يشهدها مركز الشركة في بانياس، أكد ابراهيم أن “هذه الشكوى لا أساس لها من الصحة، و”الوضع في بانياس تمام”.

وامتنع ابراهيم عن “الإدلاء بأي معلومات أخرى بحجة أنه غير مخول”، مشيراً إلى أن “المعلومات كلها عند إدارة الشركة في دمشق” مبيناً أنه “مشرف فني وتقني وليس له علاقة بمركز المدير لا من قريب ولا من بعيد”.

ولدى السؤال عن موقع رامي الشمالي ( المدير في التصريح السابق ) في شركة تكامل، أفاد ابراهيم بأنه “المشرف على المركز الرئيسي في مدينة طرطوس وليس مديراً للشركة”.

يُذكر أن “شركة تكامل” نفّذت مشروع “البطاقة الذكية” في سوريا بالتعاون مع وزارة النفط، ولم تلقَ العملية استحساناً من قبل عدد كبير من السوريين.

تلفزيون الخبر

 

Image may contain: 4 people

Image may contain: one or more people and indoor

Image may contain: 1 person, outdoor

Image may contain: one or more people and indoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى