فلاش

مشتكون من اللاذقية وطرطوس لتلفزيون الخبر: “خدمة الإنترنت من سيء إلى أسوأ”

اشتكى عدد من الأهالي في محافظتي اللاذقية وطرطوس، ضعف شبكة الإنترنت خلال الأيام الماضية، وانقطاع الاتصال فجأة، وعدم قدرتهم على تصفّح الانترنت أو إرسال الرسائل عبر تطبيقي “فيسبوك” و “واتساب”.

وقال أحد المشتكين من محافظة طرطوس لتلفزيون الخبر: “شبكة الإنترنت بطيئة للغاية، خاصة خلال اليومين الماضيين، ومع تغير حالة الطقس، وسقوط الأمطار، أصبح وضعها أسوأ، ولا ندري ماهو السبب، هل هو عطل في الشبكة أو بسبب الأحوال الجوية”.

وأوضح المشتكي أن “شبكة الإنترنت أصبحت بطيئة خلال اليومين الماضيين، إلى الدرجة التي أصبح فيها إرسال رسالة عبر تطبيق “واتساب” أمراً مستحيلاً و يحتاج الانتظار لساعات طويلة، رغم أن سرعة الشبكة لدي في المنزل 4 ميغا”.

وقال مصدر مسؤول في الشركة السورية للاتصالات لتلفزيون الخبر: إن “شبكة الانترنت لا تعاني من أي عطل فني، ولا يوجد أي مشكلة فنية أو عامة، ربما تكون المشكلة خاصة بالمشترك أو بالتوصيلات”.

وأوضح المصدر أنه “تم التواصل مع الإدارة الفنية بالشركة للتأكد من عدم وجود أي أعطال مسببة لضعف الإنترنت في المناطق المذكورة، ولم يتم اكتشاب أي أعطال فنية، مضيفاً “وضع الشبكة طبيعي جداً”.

و رداً على ما تم تداوله عن حصول سوريا على مراتب متأخرة في التصنيف العالمي لسرعات الإنترنت، قال المصدر لتلفزيون الخبر إن “ذلك يعود إلى أن أكثر من 70% من المشتركين السّوريين سرعات بوّاباتهم 512 و1 ميغا، بينما السّرعات العالية مثل 8 ميغا لا يتجاوز عدد المشتركين فيها 1.7 % فقط من العدد الكلّي للمشتركين”.

و بيّن المصدر أنّه “تمّ وضع دارة دوليّة جديدة بالخدمة لاستيعاب المشتركين الجدد من خلال البوّابات الجديدة التي تمّ تركيبها، كما تمّ العام الماضي إبرام عقد لزيادة عدد بوّابات الإنترنت بمقدار150 ألف بوّابة”.

ويعاني المشتركون في خدمة الانترنت بسوريا، من ضعف الشبكة بشكل عام وبطئها وانقطاعاتها المتكررة، حيث وجد معظمهم أن رفع سرعة الشبكة لا يغيّر من جودتها، إنما يزيد من سعر فواتيرها فقط.

وتزامن ضعف الشبكة خلال اليومين الماضيين مع إعلان الشركة السورية للاتصالات عن إطلاق عدة عروض ترويجية خلال شهر نيسان الجاري، تتضمن جملة من التخفيضات للمشتركين الجدد والحاليين على خدمات الانترنت سواء لعملية الاشتراك الجديد أو رفع سرعة الانترنت.

يذكر أن شبكة الانترنت في سوريا تعاني من الانقطاعات المتكررة، في ظل ارتفاع أجورها، وعدم تناسب خدمات الشبكة وسرعتها مع أجورها المرتفعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى