فلاش

يا فرحة ما تمت.. الجمارك “ تصوّب “ كلام مديرها بعد يوم واحد عبر ” بيان”

أعلنت مديرية الجمارك العامة في بيان”الاستمرار بمكافحة البضائع المهربة أينما وجدت ومصادرة هذه البضائع بدءاً من المنافذ الحدودية وصولاً إلى الأسواق والمحال التجارية والمستودعات”، بحسب ما ذكرت وكالة “سانا”.

وجاء البيان بعد يوم واحد من إعلان مدير الجمارك فواز الأسعد، خلال لقاء جمع تجار دمشق وصناعييها مع وزير المالية والإدارة الجمركية عن “منع إيقاف أي سيارة ضمن المدينة تنقل بضائع من المحل التجاري إلى المستودعات وبين المدن، من قبل دوريات الجمارك وبالعكس”.

وكان تعهد مدير عام الجمارك فواز الأسعد خلال لقاء جمع تجار دمشق وصناعييها مع وزير المالية والإدارة الجمركية بعدم الدخول إلى الأسواق نهائياً.

واشترط الأسعد على التجار، لإيفاء تعهده، “إعلام الجمارك بأماكن المستودعات التي تحوي مواداً مهربة”، مبيناً أنَّ “جميع التجار يعرفون البضاعة المهربة من البضاعة الوطنية”، بحسب موقع “الاقتصادي”.

وبيّن الأسعد أن “الجمارك كثفت دخول دورياتها إلى الأسواق خلال الفترة الماضية، بسبب عدم التزام بعض التجار بوعودهم للجمارك، ووضع مواد مهربة في محالهم التجارية”.

كما أعلن الأسعد عن “منع إيقاف أي سيارة ضمن المدينة تنقل بضائع من المحل التجاري إلى المستودعات وبين المدن من قبل دوريات الجمارك، وبالعكس”، على أن “يتم إصدار مذكرة مباشرة بذلك”.

وأشارت المديرية إلى أنه “سيتم تقديم كل أشكال التسهيلات للسيارات الشاحنة الكبيرة والصغيرة الناقلة للبضائع النظامية المجمركة داخل المدن من مستودعات التجار إلى محالهم”، مبينة أن “هناك توجيهات واضحة وحازمة لدوريات الجمارك بهذا الخصوص”.

وأوضحت المديرية في بيانها أنه “تصويباً للخبر الذي يتم تداوله بأن الجمارك ستمنع إيقاف أي سيارة تنقل البضائع داخل المدن وخارجها كنتيجة لاجتماعها في غرفة تجارة دمشق، فإن المنع لن يشمل السيارات خارج المدن لأن بعضها ينقل بضائع مهربة”.

وكان كثير من السوريين رحبوا بالقرار والتعهد الذي أصدرته المديرية، حيث يعاني أصحاب السيارات المحملة بالبضائع من إيقاف سياراتهم، تحت ذريعة تفتشيها من قبل دوريات الجمارك، وخاصة على الطرق التي تربط بين المحافظات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى