كاسة شاي

على عكس الشائع .. دراسة تؤكد أن وجبة الإفطار تزيد الوزن

خلصت دراسة حديثة أجراها خبراء من جامعة موناش في مدينة ملبورن الأسترالية، إلى أن “أولئك الذين يواظبون على تناول وجبة الإفطار يستهلكون سعرات حرارية أكثر بكثير من أولئك الذين يفوتون الوجبة، وينتهي بهم الأمر إلى زيادة الوزن”

وأشارت الدراسة إلى “خلاف ماهو متعارف عليه بأن وجبة الإفطار يحفز عمليات الأيض مايؤدي إلى خسارة الوزن”، ووجدت أن “أولئك الذين لا يتناولون وجبة الإفطار لا يعوضون ذلك بتناول طعام أكثر في وقت لاحق من اليوم”، بحسب موقع “سكاي نيوز”.

ووجد الخبراء أنه “لا يوجد فرق كبير في معدلات الأيض بين المفطرين وغيرهم، مما يشير إلى أنه لا يوجد دليل على أن تناول وجبة الإفطار قد يساعد في إنقاص الوزن بسبب حرق السعرات الحرارية “بكفاءة” في وقت مبكر من اليوم”.

وأجرى الخبراء دراستهم من خلال فحص 13 مشاركاً، وتم اختيارهم عشوائياً، لدراسة العلاقة بين تناول الإفطار والوزن في بلدان ذات دخل مرتفع، وتتبع البحث المشاركين في فترة تتراوح بين مدة أقل من شهر، و16 أسبوعاً.

يذكر أن دراسات سابقة أشارت إلى أن تناول الفطور يحفز عملية الأيض، ويمكن أن يساعد من يقومون بحمية غذائية على وقف الإفراط في تناول الطعام، في وقت لاحق من اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى