كاسة شاي

علماء بريطانيون يحددون الوقت المثالي للذهاب للعمل

أجرى العلماء في بريطانية دراسة صدمت المجتمع الانكليزي وعلى ما يبدو ستصدم أيضاً المجتمع السوري حول التوقيت الأفضل لبدء العمل.

واكتشف العلماء بعد إجرائهم عدَّة أبحاث أن “هناك وقتاً مثالياً ليبدأ الإنسان فيه عمله، سواء كان موظفاً أو طالباً يستطيع أن يُنجز كل ما عليه من أعمال ولا يشعر بالكسل”، بحسب “ميديك فوروم. رو”.

وتضمنت الدراسة التي قام بها علماء في جامعة أكسفورد في بريطانيا، أن “الشخص البالغ سواء كان طالباً أو تلميذاً أو موظفاً يعمل يجب أن يبدأ يومه بعد الثامنة والنصف صباحاً وليس قبل ذلك”.

وبينت الدراسة أن “الأطفال الذين لم يبلغوا العاشرة من عمرهم لا يستطيع عقلهم التركيز أبداً قبل التاسعة صباحاً، أما المُراهق الذي بلغ من العُمر السادسة عشرة فالوقت الأمثل بالنسبة له هو العاشرة، ولطلبة الجامعات فالوقت الأمثل بالنسبة لهم هو الحادية عشرة”.

وأوضحت الدراسة أن “الشخص البالغ لا يستطيع أن يؤدي عمله من دون أن يشعر بالرغبة في النوم العميق قبل العاشرة صباحاً، ومن يبدأ قبل هذه الأوقات عمله سوف يشعر طوال النهار بالرغبة الشديدة في النوم”.

ونوه الباحثون إلى أن” العمل قبل هذه الأوقات قد يتسبَّب في إصابة الأفراد ببعض الأمراض، منها الإرهاق، والانهيار العصبي، وبعض الأمراض المُزمنة التي تُصيب الكبد والقلب”.

يذكر أن الدوام المدرسي والجامعي في سوريا يبدأ عند الثامنة صباحاً كما هو في معظم الدوائر الحكومية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى