كاسة شاي

أرشيف “صباحات” الستينات لإذاعة دمشق يودّع المذيعة نجاة الجم

توفيت المذيعة السورية نجاة الجم عن عمر ناهز الخامسة والثمانين عاماً بعد مسيرة حافلة من العمل الإذاعي استمرت لعقود واشتهرت بترحيبها الصباحي بعبارة “مرحباً يا صباح”.

و قدمت الجم خلال مسيرتها الإعلامية مئات البرامج والتي عرفها الجمهور عبر إطلالتها في برنامج “مرحبا يا صباح”، إضافة إلى برنامج “موضوع وأغنيات” .

وشارك الجم في تقديم “مرحبا يا صباح” حينها، المذيع الراحل منير الأحمد، كما كانت تقدم نشرات الأخبار بصوت رخيم ولغة عالية.

وبحسب وكالة “سانا”، “ستقام صلاة الجنازة على الراحلة في جامع لالا باشا بدمشق بعد صلاة عصر يوم الأربعاء لتوارى الثرى في مقبرة الدحداح وتقام مراسم العزاء فيها بدارها يومي الخميس والجمعة 29 و 30 تشرين الثاني.

وقال مدير الإذاعة عماد الدين ابراهيم “نجاة الجم من الأصوات الإذاعية المميزة التي مرت على إذاعة دمشق وقدمت الكثير من البرامج الهادفة والمهمة مثل مرحبا يا صباح”.

وأوضح ابراهيم أن “الجم رسخت اسمها في أذهان المستمعين نتيجة لثقافتها الواسعة ولغتها السليمة، فكانت مثالا للمذيعة القديرة التي تتصف بالجدية والوقار وبالسلوك الراقي مع زملائها”.

يذكر أنه تترسخ في ذاكرة الدمشقيين حقبة الستينات وصباحاتها التي كانت تبدأ مع أنغام عذبة مقتطعة من أغنية ( بقطفلك بس هالمرة ) لفيروز، و كان حينها صوت ” نجاة الجَمّ ” يتسرّب ليعلنها ( مرحباً يا صباح )، وبقيت بعدها علامة فارقة في صباح إذاعة دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى