كاسة شاي

وفاة المخرج السوري شامل أميرالاي

توفي المخرج السوري شامل أميرالاي عن عمر ناهز الـ 69 عاما، مساء السبت 17 تشرين الثاني، إثر معاناة مع المرض بعد مسيرة حافلة في السينما والدراما التلفزيونية.

وعمل أميرالاي خلال مسيرته الحافلة مع عدة أجيال من المخرجين السوريين كمخرج منفذ ومخرج مساعد، بحسب “سانا”.

ونعى العديد من المخرجين والفنانين المخرج الراحل، إذ كتب المخرج باسل الخطيب على صفحته الرسمية على فيسبوك: “شامل أميرالاي في ذمة الله.. وداعا ياصديقي ..الله يرحم روحك الطيبة”.

وكتب المخرج محمد ملص: “يغمرني حزن عميق حين علمت هذا الصباح بغياب الصديق شامل أميرالاي المتعاون دائما بالروح والجسد، وهكذا نفقد يوما إثر الآخر من قدموا كل ما لديهم من طاقة وحب لتحقيق سينما سوريّة وطنية وحرة.. لروحك الرحمة يا شامل! والعزاء الكبير لنا وللسينما ولأسرتك وأصدقاءك…وداعا يا شامل الوفي!”.

كما قالت الممثلة ليلى عوض على صفحتها في “فيسبوك”: “المخرج السوري – شامل أميرالاي- في ذمة الله, الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة “.

يذكر أن أميرالاي من مواليد دمشق عام 1950، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية كمخرج منفذ ومخرج مساعد منها في السينما أفلام “سوريون” و”الأم” و”ما يطلبه المستمعون” و”مريم” وغيرها.

وفي الدراما التلفزيونية شارك في “أخوة التراب” بجزأيه ،و”جريمة في الذاكرة” و”يوميات مدير عام” و”أيام الغضب” و”الطويبي” و”بلقيس” و”الغالبون” وغيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى