كاسة شاي

الأتراك يحلقون في أوهامهم عاليا .. أنجزنا في أسبوعين ما لم تنجزه قوات التحالف في 4 سنوات

ما زال الأتراك بعد الانقلاب التركي الفاشل يحلقون عاليا في أوهامهم، ويهاجمون هنا وهناك، بدءا بكل دول أوروبا وصولا للولايات المتحدة، وأخيرا جنون العظمة وصل لحد القول أن الجيش التركي الذي احتل جرابلس أنجز أكثر من كل قوات “التحالف” الدولي.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، إن القوات المسلحة التركية أنجزت في 15 يومًا ما لم تنجزه قوات التحالف الدولي في 4 سنوات في سوريا، في إشارة إلى عملية “درع الفرات” التي انطلقت في 24 آب الماضي.

وأضاف قايناق موضحا رؤية حكومة العدالة والتنمية، خلال زيارة أجراها الجمعة لمخيم “نجو بينار” للاجئين بولاية كليس جنوبي تركيا، أن عملية “درع الفرات”، التي تقوم بها القوات التركية، “ستستمر حتى تطهير منطقة غربي نهر الفرات من التنظيمات الإرهابية”.

زعم قيناق أن بلاده “اضطرت” إلى إطلاق عملية “درع الفرات” من أجل حماية حدودها، حسب قوله، مشيرًا أنه على مدار سنوات والتنظيمات الإرهابية تستهدف تركيا انطلاقًا من الأراضي السورية.

وأضاف أن إطلاق بلاده لعملية “درع الفرات” جاءت من أجل الحفاظ على أمن تركيا، مبيناً “نقطة انطلاق العملية معروفة وهي مدينة جرابلس، ونقطة انتهائها معروفة كذلك، وهي ضمان أمن تركيا الكامل”.

وفيما يتعلق بالهدنة المعلنة مؤخرًا في سوريا بموجب اتفاق أمريكي روسي، أوضح قايناق أن وقف إطلاق النار تم التوصل له من خلال لقاءات جرت في قمة العشرين قبل أسابيع في الصين، قائلا أن الاتفاق كان بمشاركة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى