فلاش

طلاب يشتكون “انقطاع الشبكة” في مراكز التقدم لمفاضلة الماجستير بجامعة دمشق

اشتكى عدد من الطلاب المتقدمين لمفاضلة الدراسات العليا، في مراكز جامعة دمشق، عبر تلفزيون الخبر، “انقطاع الانترنت لمدة ثلاثة أيام، والذي يعيق عملية التسجيل والتقدم للمفاضلة”.

وقال أحد الطلاب لتلفزيون الخبر: “أحاول التسجيل من ثلاثة أيام، لكن لم استطع، بسبب عدم وجود شبكة، حسب ما أخبرنا الموظفين”.

ولفت الطالب إلى أن “التسجيل بدأ يوم الاحد 4 تشرين الثاني وسينتهي يوم الأحد 11 تشرين الثاني” .

وتابع الطالب المشتكي: “الأعداد ضخمة جداً، وذهبت الى المراكز المتواجدة في جميع الكليات، وكانت المشكلة ذاتها، ماعدا مركز الهندسة المدنية، الذي كان “عم يمشي الدور”” .

من جانبه أوضح مدير شؤون الطلاب المركزي في جامعة دمشق بشار ضو لتلفزيون الخبر أن “السبب هو ليس الانترنت، الذي انقطع قليلاً، ولكن السبب الأساسي هو الضغط الكبير على المراكز”.

وأضاف ضو: “يوم الجمعة سجلنا أكثر من 1200 طلب، والبرنامج لم يتوقف” .

بدوره شرح أمين سر الجامعة مازن الشيح محمد أن “الانترنت ليس له علاقة بالموضوع نهائياً، وتشغيل البرنامج واقلاعه لا يتعلق بالانترنت، ولكن السبب هو الضغط الكبير مقارنة بالمدة الزمنية المقررة”.

وأشار أمين سر الجامعة إلى أنه “تم الطلب من وزارة التعليم العالي لتمديد فترة التسجيل، لكن أعلمونا أننا لانستطيع ذلك، لأن هناك جامعات اخرى ترتيبها بعد جامعتنا فورياً، فالذي لم يقدم في جامعة دمشق يستطيع التسجيل في جامعة حلب أو تشرين”.

ونوه محمد بأن “التسجيل سينتهي في 11 الشهر الحالي، ولكن الموظفين لن يغادروا حتى يسجل اخر طالب يقف في دوره، اتى خلال هذا اليوم” .

والجدير بالذكر أن عدد المتقدمين للمفاضلة بلغ، حسب جامعة دمشق، “حتى تاريخ 10 تشرين الثاني، 5000 طالب استطاعوا التقدم للمفاضلة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى