فلاش

طالبات المدينة الجامعية بحلب تشتكين: غرف المطالعة منامة والوحدة الرابعة للواسطات

اشتكت العديد من الطالبات المقيمات في المدينة الجامعية بحلب عبر تلفزيون الخبر مما سموه “فوضى تعم المدينة بعد إخلاء العديد من الوحدات السكنية من أجل ترميمها وإصلاحها، وتكدس الطالبات في الغرف والوحدات المنقولات لها، رغم انتهاء عمليات إصلاح وحداتهم السابقة”.

وبينت إحدى الطالبات لتلفزيون الخبر أنه “تم إخراجهن منذ مدة ليتم إصلاح الوحدات، وظهرت حينها الوعود أنه لن يكون هناك أكثر من ثلاثة طلاب في كل غرفة، وربما أقل”.

وأوضحت الطالبة: “بعد انتهاء ترميم عدة وحدات سكنية على الأقل، لازالت الطالبات مكدسات في غرف المطالعة والوحدة السادسة، التي وضِعنَ فيها لحين فتح الوحدات السكنية الجديدة التي أشرفت على الانتهاء، وهي 17 و 8 و 15 و2 و 3”.

وأضافت: “تفاجأت الطالبات بقرار فتح الوحدة السكنية 16، وهي أسوأ وحدة سكنية موجودة، لم تقام فيها أي إصلاحات ووضعها مخزٍ جداً، وهي الوحدة التي تحتاج فعلياً لترميم”.

ولفتت المشتكية إلى أنه “بالنسبة للوحدة السادسة فهي تعتبر سيئة أيضاً، حيث تم وضع أربع طالبات بغرفة واحدة، علماً أن الغرفة لا تتسع سوى لشخصين، ناهيك عن وضع الحمامات والمطابخ السيئة جداً”.

ونوهت الطالبة لوجود “حوالي 20 وحدة سكنية للطلاب، فلماذا يتم حشرنا في غرف المطالعات والوحدة المهترئة المذكورة؟”.

وأكدت الطالبة أن “هناك جناح مغلق في الوحدة الرابعة، وهو جناح “الواسطات”، الأمر ذاته في ثلاث طوابق بالوحدة السابعة، كل هذا ونحن موضوعات في أسوأ وحدة وفي غرف المطالعة”.

وتابعت: “الوحدات 2 و3 و8 انتهت أعمال تأهيلهم، لكن لم يتم افتتاحهم حتى الآن دون معرفة السبب، ورد المسؤولين يكون فقط بأن الافتتاح ليس الآن”.

يذكر أن تلفزيون الخبر حاول التواصل عدة مرات مع مدير المدينة الجامعية في حلب، لنقل شكاوى الطالبات، إلا أن كلا الرقمين الخاصين به كانا مغلقين.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى