كاسة شاي

دول “متناقضة صحيا ” تعاني السمنة والنحافة في آن واحد

بينت إحصائيات جديدة أن شعوب بعض الدول تعاني من مشاكل في التغذية، حيث تتواجد في هذه الدول نسبة عالية من البدناء وكذلك نسبة عالية من النحيفين في آن واحد.

وورد في إحصائيات الشبكة الدولية للصحة “NCD-RisC”، أن “في مقدمة هذه الدول المتناقضة صحياً، تأتي كل من الولايات المتحدة، جنوب إفريقيا، بريطانيا، البرازيل، الهند وأستراليا” .

وجاء في الإحصائيات حسب ما نشر موقع “rt” أنه “تبلغ نسبة الفتيات البدينات في البرازيل مثلاً، 36%، بينما تصل نسبة النحيفات (وزنهن أقل من الحد الطبيعي) إلى 16%، أما في جنوب إفريقيا، فبين كل ثلاثة شبان يوجد واحد نحيف وآخر بدين، أما الأخير فهو طبيعي الوزن”.

وتبين حسب الدراسة أنه “على النطاق الدولي، يعاني أكثر من 815 مليون شخص من نقص التغذية حول العالم، والعدد في زيادة تصاعدية بنسبة 2.5% في كل عام جديد”.

وأوضحت الاحصائية أن ” عدد الناس الذين يعانون من السمنة تضاعف حول العالم، بنسبة ثلاث مرات خلال 40 عاما مضت، حيث وصلت أعدادهم إلى 600 مليون شخص”.

يذكر أن من أسباب مشكلة السمنة المعاصرة، انتشار المأكولات سريعة التحضير، وازدياد أعداد الوظائف المكتبية، وتطور وسائل النقل والتكنولوجيا الرقمية، بينما أسباب نقص التغذية كانت بسبب الفقر والأمراض ونقص العناية الطبية .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى