فلاش

وزارة الصناعة لتلفزيون الخبر: كل ما أُثير عن تعيين فوري لمسرّحي الدورة 102 غير صحيح

قالت مدير المكتب الصحفي في وزارة الصناعة رشا داؤود لتلفزيون الخبر إن “كل ما أُثير عن وجود تعيين فوري للمسرّحين من عناصر الدورة 102 غير صحيح، ولابد من إجراء اختبارات ومسابقة”.

وكان عدد من عناصر الدورة “102” في محافظة طرطوس، اشتكوا عبر تلفزيون الخبر، تأخر توظيفهم في معمل إسمنت بطرطوس، حيث تقدموا بأوراقهم منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

و قال أحد المشتكين: إنه “بعد تسريحنا من الخدمة أي بعد أكثر من ثماني سنوات من الخدمة العسكرية تقدمنا بأوراقنا للتوظيف في معمل الإسمنت، بناءً على إعلان نشرته إدارة المعمل على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

و بيّن المشتكي أن “معمل إسمنت طرطوس نشر إعلان على صفحته الرسمية على “فيسبوك” دعا فيه جميع عناصر الدورة 102 المسرّحين في طرطوس بالتقدم بأوراقهم الرسمية والثبوتية إلى شؤون الموظفين في المعمل ليتم تعبئة طلبات تعيين، وإرسال طلب خطي للموافقة على تعيينهم إلى وزارة الصناعة”.

وتابع المشتكي “تقدمنا بأوراقنا إلى شؤون الموظفين في معمل إسمنت طرطوس الذين أكدوا لنا أن المعمل يحتوي على شواغر، وأنه سيتم إرسال طلباتنا إلى وزارة الصناعة لتوقيعها، ليتم التعيين، دون إجراء اختبارات أو مسابقة”.

ولفت المشتكي إلى أن “عدد عناصر الدورة 102 المسرّحين من محافظة طرطوس والذين تقدموا بأوراقهم إلى معمل إسمنت طرطوس بلغ نحو 400 مسرّح، وذلك منذ 3 أشهر، ولدى مراجعتنا لإدارة المعمل تكون الإجابة إن الطلبات مازالت لدى الوزارة وتحتاج فقط إلى توقيع الوزير”.

من جانبها، قالت مدير المكتب الصحفي في وزارة الصناعة رشا داؤود لتلفزيون الخبر “لا يوجد أي مستند قانوني فيما يتعلق بتعيين عناصر الدورة 102 بدون مسابقة أو اختبار”.

و أوضحت داؤود أن “كل ما أُثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تعيين فوري لعناصر الدورة 102 غير صحيح”.

وشرحت مديرة المكتب الصحفي في وزارة الصناعة لتلفزيون الخبر “قامت الوزارة بمبادرة لتعيين عناصر الدورة 102 وبناءاً عليه تمت مراسلة رئاسة مجلس الوزاراء من أجل إمكانية تنظيم مسابقة واختبار لعناصر الدورة 102”.

وأضافت إنه “بناءً على الكتاب رقم 1638 المرسل من وزارة الصناعة إلى رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 31 -7 -2018 طلبنا من رئاسة مجلس الوزراء الاطلاع وبيان إمكانية الموافقة على التعاقد مع المسرحين من الدورة 102بعقود سنوية مؤقتة لدى جهات وزارة الصناعة التابعة إذا ناسبكم ذلك”.

وصدر قرار تسريح الدورة 102 الأقدم في الجيش العربي السوري بعد ثماني سنوات من الخدمة العسكرية في 26 – حزيران من العام 2018، و ألصقت دائرة الإعلام الحربي صورة عن القرار الصادر، وأسماء الذين شملهم القرار.

وبعد صدور قرار التسريح تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً عن توفير فرص عمل فورية للمسرحين من عناصر الدورة 102.

يذكر أن الدورة 102 هي أقدم الدورات في الجيش التي احُتفظ بعناصرها دون تسريح، والذين التحقوا في بداية العام 2010، وكان من المفترض أن يجري تسريحهم من الخدمة مطلع عام 2012، إلا أن إدارة الجيش أبقتهم في الخدمة بسبب الحرب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى