كاسة شاي

شاب أسترالي “بسبع رواح”

أصيب الأسترالي جيمي بول بتسع نوبات قلبية خلال عدة سنوات، منها ثلاث نوبات في ثلاث أسابيع، بسبب معاناته من حالة مرضية تتمثل في تضخم عضلة القلب ونقص في الفاعلية.

وبحسب موقع “سكاي نيوز”، “نصحه الأطباء بسبب خطورة وضعه الصحي بعدم ممارسة أي تمرينات رياضية، وحذروه من أن الفترة المتبقية أمامه لا تزيد على خمس سنوات، وقاموا بزرع آلة كهربائية يمكنها أن تنعش قلبه عندما يتوقف عن العمل.

وانهار جيمي الذي يعاني من المرض منذ أن كان في ال20 من عمره في إحدى المرات في الشارع، وفي مرة أخرى انهار في العمل، وفي ثالثة أصيب بالانهيار في المطار نجا من جميع النوبات القلبية بأعجوبة.

ومع ذلك فإن جيمي يعشق الحياة ويحاول أن يعيشها قدر الإمكان بصرف النظر عن حالته المرضية بحيث أنه سافر إلى كثير من دول العالم كما قام بالتزلج على جبال الألب السويسرية.

يذكر أن قلب جيمي توقف عن العمل أول مرة في تشرين الأول عام 2009، واستغرقت عملية إنقاذه 45 دقيقة وظل في غيبوبة لمدة أسبوع كامل، المرة الثانية كانت بعد عامين، وتحديداً في شباط 2011، والمرة التاسعة والأخيرة كانت في أيار 2017 بينما كان على جهاز للمشي في أحد المستشفيات أثناء اختبارات تقييم لزراعة قلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى