سياسة

اردوغان يعترف : “درع الفرات” خطوة أولى

اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن عملية “درع الفرات” التي بدأت قبل أسابيع في سوريا والتي احتلت فيها قواته مدينة رابلس وبلدة الراعي، تعتبر خطوة أولى في قتال تنظيم “داعش”.

وفي تصريحات صحفية تناقلتها وسائل إعلام تركية اعتبر أردوغان أن قتال “داعش” في سوريا “سيمنعه من شن هجمات في تركيا”، مضيفا “القضاء عليه واجب علينا”.

وتأتي تصريحات الرئيس التركي في وقت تتحدث الصحف التركية والعالمية عن نية تركيا دعم فصائل من تنظيم “الجيش الحر” الذي تموله، في عملية برية على مدينة الرقة السورية، بالتعاون مع الولايات المتحدة في محاربة تنظيم “داعش” في كل من العراق وسوريا.

ووفق التسريبات التي نقلتها وسائل الإعلام، تم الاتفاق بخصوص شن عملية عسكرية واسعة ضد التنظيم في العراق وسوريا، خلال اجتماع مجموعة ما يسمى بـ”أصدقاء سوريا”، الذي جرى الأربعاء الماضي في لندن، وتمخض عن “حتمية العملية العسكرية”، وأن الهجوم سيكون متزامنًا على الرقة والموصل، وبمشاركة عربية على رأسها السعودية وقطر.

يذكر أن عملية “درع الفرات” كانت بدأت 24 آب الماضي، واحتلت خلالها القوات التركية بمؤازرة عناصر من تنظيم “الجيش الحر” مدينة جرابلس ثم فيما بعد بلدة الراعي على الحدود السورية التركية، والتي أعلنت تركيا “تطهيرها” من وجود “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى