كاسة شاي

“حكى بدري” .. سمير جعجع يهدد سوريا

دعا سمير جعجع رئيس حزب “القوات اللبنانية” إلى مطالبة السلطات السورية بتسليم الضابطين السوريين في المخابرات السورية، اللذين اتهمتهما السلطات اللبنانية بالتخطيط والاشراف على عملية تفجير مسجدين في طرابلس عام 2013.

ووصف سمير جعجع جريمة مسجدي التقوى والسلام في طرابلس، الذي راح ضحيته أكثر من خمسين مصليًا ومئات الجرحى، بـ”العمل الإرهابي بامتياز”، بشكل أثار سخرية السوريين من مجرم سابق ومحكوم.

وهدد جعجع، الذي سجن بتهمة قتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رشيد كرامي، أنه إذا رفضت الحكومة السورية تسليم الضابطين، فعلى الحكومة اللبنانية أن تطرد السفير السوري من لبنان وتستدعي السفير اللبناني من دمشق، وتتقدم بشكوى لدى مجلس الأمن ضد الرئيس الأسد.

وكان القضاء اللبناني وجه يوم الجمعة، 2 أيلول الجاري، الاتهام لضابطين في المخابرات السورية، متهما اياهم بالمسؤولية عن تفجيري مسجدي التقوى والسلام في مدينة طرابلس شمال لبنان قبل ثلاثة أعوام، وسقط إثرهما عشرات القتلى.

يذكر أن سمير جعجع رئيس حزب “القوات اللبنانية، وهي ميليشيا سابقة ارتكبت جرائم حرب خلال الحرب اللبنانية الأهلية، كان قام باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رشيد كرامي وارتكب مجزرة بحق عائلة الرئيس اللبناني السابق سليمان فرنجية طوني فرنجية مع زوجته وابنته، بالإضافة لحوالي 21 جريمة أخرى، ولم يفرج عنه إلا بعفو خاص في 2005.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى