سياسة

المبعوث الامريكي في “التحالف” الدولي “يتسلل” إلى سوريا ليلتقي قادة ميليشيات

قام مبعوث الرئيس الامريكي إلى “التحالف” الدولي ضد تنظيم “داعش” بريت ماكغورك، بالتسلل إلى الأراضي السورية شمالا بهدف زيارة ولقاء قياديين في ميليشيات ذات أغلبية كردية تدعمها دولته.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية أن المبعوث الدولي “المتسلل” تحدث خلال اللقاء عن التزام واشنطن بما أسماه “تقديم الدعم للأكراد”، حسب تصريح المتحدث.

وتزامنت الزيارة مع إطلاق تركيا قبل عشرة أيام عملية عسكرية في سوريا ضد التنظيم والمقاتلين الأكراد، ما وضع واشنطن في موقف صعب بين أنقرة حليفتها التقليدية والأكراد حلفائها في مكافحة “داعش” على الأرض.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة “فرانس برس” إن بريت ماكغورك التقى “في سوريا قياديين في “قوات سوريا الديمقراطية”، وأشاد بتحرير منبج من إرهابيي التنظيم، وأكد على الدعم المتواصل لتلك القوات في حربها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

من الجدير بالذكر أن واشنطن تدعم “قوات سوريا الديمقراطية”، وهي تحالف فصائل ذات أغلبية كردية على رأسها “وحدات حماية الشعب الكردية”، في معاركها ضد التنظيم، وتتهم بممارسات تطير عرقية في المناطق التي تسيطر عليها.

وحث ماكغورك، وفق المتحدث، على “توحيد الجهود ووقف القتال بين جميع الأطراف التي تقاتل التنظيم في شمال سوريا”.

يذكر أن الأسبوع الأخير من شهر آب كان شهد معارك بين قوات تركيا ومقاتلين مدعومين من الأكراد بعد أيام قليلة على إطلاق أنقرة عمليتها العسكرية “درع الفرات” بالتعاون مع فصائل معارضة متشددة مدعومة من قبلها في ريف حلب الشمالي الشرقي ضد “داعش” والأكراد على حد سواء، احتلت فيها أراض سورية بينها مدينة جرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى