كاسة شاي

لماذا تمنع الصين فيلم يحوي شخصية “ويني ذا بو” من العرض على أراضيها ؟

رفضت الحكومة الصينية طلب شركة “والت ديزني” عرض فيلم “كريستوفر روبن” الذي تظهر فيه شخصية الدب الشهير العاشق للعسل “ويني ذا بوه”.

وأوضح مصدر مطلع، لوكالة “رويترز”، أن “أسباب رفض الحكومة الصينية عرض الفيلم لم تتضح ولا تعطي بكين أسباباً لاستديوهات هوليوود عندما ترفض عرض أفلامها”.

لكن القرار أثار من جديد نقاشاً على الإنترنت إذ استهدفت الرقابة الصينية من قبل شخصية “ويني ذا بوه”، التي كان الكاتب الانكليزي إيه.إيه. ميلن هو أول من رسم ملامحها، وذلك بسبب منشورات على الإنترنت شبهت الدب الأخرق بالرئيس الصيني شي جين بينغ.

وامتنعت وزارة الثقافة الصينية عن التعليق، وأحالت الأسئلة إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية التي لم ترد على طلب تعقيب، بحسب “رويترز”.

وتفرض الصين، ثاني أكبر سوق للأفلام في العالم، قيوداً على عدد الأفلام الأجنبية التي تسمح بعرضها، بحيث لا تتجاوز 34 فيلماً سنوياً.

وتفضل الصين عادة أفلام الحركة ذات الشعبية الكبيرة مثل (أفينجرز:انفنيتي وور) و(بلاك بانثر) وهما اثنان من بين أربعة أفلام لوالت ديزني سمحت الصين بعرضها هذا العام.

وبدأت هذه المشكلة بعد قيام أشخاص على الانترنت بتشبيه صورا لشي والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وهما يسيران جنبا إلى جنب بمشاهد كارتونية مشابهة يسير فيها بوه إلى جانب النمر “تايغر” صديقه الأطول والأنشط.

يذكر أن الفيلم الجديد “كريستوفر روبن”، يقابل البطل الذي صار رجلاً الآن صديقه القديم “ويني ذا بوه”، وآخرين مثل شخصيتي الحمار “إيور” والخنزير “بيغلت”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى