كاسة شاي

“إف بي أي” : كلينتون تعاني من فقدان جزئي للذاكرة

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي “إف بي آي”، تقريراً “محرجاً ” للمرشحة الديمقراطية الى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون بالغ الحساسة بشأن التحقيق الذي أجراه في قضية استخدامها بريداً إلكترونياً خاصاً في مراسلاتها المهنية حين كانت وزيرة للخارجية.

و أشار التقرير إلى أن المرشحة الرئاسية “تعاني من فقدان جزئي للذاكرة ” وهو مكون من 58 صفحة تم حجب الكثير من فقراته لتضمنها معلومات سرية،و يستعيد وقائع جلسات الاستجواب التي خضعت لها كلينتون بشأن قضية بريدها الإلكتروني.

ونقل التقرير عن الوزيرة السابقة قولها للمحققين إنها كانت تثق بأن مساعديها “لن يقعوا في خطأ أن يرسلوا إليها معلومات سرية أو حساسة عبر بريدها الخاص”.

كما أقرت كلينتون خلال التحقيق معها بأنها لم تكن تعلم أن الوسم “س” الذي كان يظهر على بعض الوثائق كان يعني أن هذه الوثيقة “سرية”.

وأضاف التقرير أن كلينتون استخدمت 13 هاتفا نقالا مجهزا لإرسال واستقبال مراسلات بريدية إلكترونية عبر الخادم الإلكتروني الشخصي الذي كانت تستخدمه وهو “كلينتون إيميل دوت كوم”.

وتابع التقرير أن الوزيرة السابقة أكدت خلال التحقيق معها أنها “لم تتلق من وزارة الخارجية أي توجيهات أو إرشادات بشأن توثيق أو حماية البيانات حين كانت تستعد لمغادرة منصبها كوزيرة للخارجية في 2013”.

كما يذكر التقرير أن “كلينتون تعرضت في كانون الأول 2012 لارتجاج دماغي وكانت تعاني قبيل عيد رأس السنة من تجلط دموي (في الدماغ).

وتبعا لتعليمات أطبائها لم يكن بمقدورها العمل في وزارة الخارجية سوى بضع ساعات يوميا ولم تتمكن من تذكر كل جلسات الإحاطة التي كانت تحضرها”.

والوعكة الصحية التي تعرضت لها كلينتون ليست سرا لكنها المرة الأولى التي تقول فيها “إف بي آي” إن المرشحة الديمقراطية تعاني من فقدان جزئي للذاكرة، الأمر الذي يمكن أن يستغله معسكر ترامب للتصويب على القدرات الذهنية للمرشحة الأوفر حظا.

وكانت كلينتون أقرت بأنها ارتكبت “خطأ” باستخدامها بريدا إلكترونيا خاصا في المراسلات المتعلقة بعملها حين كانت على رأس الدبلوماسية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى