كاسة شاي

“ياسمين” فيلم سوري يفوز بجائزة مهرجان شاكا الإيطالي

فاز الفيلم السوري “ياسمين” للمخرج المهند كلثوم بالمرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم للأفلام في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية القصيرة العربية والأجنبية في مهرجان شاكا الإيطالي الدولي.

وأوضحت لجنة تحكيم المهرجان، الذي اختتمت فعالياته في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، تحت شعار “ملتقى الثقافات وحرية الإبداع” بجزيرة صقلية بإيطاليا، أن الفيلم السوري “ياسمين” استطاع تحقيق المعايير الصارمة التي وضعناها للجودة في مسابقة الأفلام العربية والأجنبية لهذا العام بدءاً من عملية انتقاء الأفلام المتنافسة وصولاً إلى تقييمها خلال العرض.

وبحسب “رويترز” توجه مدير المهرجان سينو كاراكابا ومديرة فرع الأفلام باللغة الحية والأفلام العربية صباح بنزيادي بالتهنئة إلى الفائزين ولكل صانع أفلام شارك في هذه التجربة السينمائية المذهلة التي رسمت ملامح مختلفة لأساليب صانعي الأفلام العرب في التفاعل مع المجتمع والعالم المحيط بهم.

ويهدف مهرجان شاكا الإيطالي الذي انطلقت فعالياته في السابع عشر من الشهر الجاري إلى عرض أعمال المواهب في مجال الإخراج والسيناريو والتصوير والتمثيل والمونتاج والموسيقا إضافة لخلق ثقافة سينمائية بين الشرق والغرب وبذلك استطاع فيلم ياسمين وهو من نوع الوثائقي ديكودراما نقل رسالته الإنسانية للعالم بشكل عام ولإيطاليا بشكل خاص بأن في سوريا انتهاكاً لحقوق الإنسان والطفولة على يد الإرهاب.

و فيلم “ياسمين” من إنتاج صورة الحياة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني إخراج المهند كلثوم سيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم وبطولة الأطفال هبة المرعي، لونا الأخرس، سروت كبتول، عبد الرحمن مصطفى.

وكان سبق للمخرج كلثوم المشاركة في عضوية لجان تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل مهرجان الكادر الذهبي بأوكرانيا ومهرجان أيام المثنى للفيلم العربي القصير في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى