كاسة شاي

فرقة “47soul السبعة و أربعين” تصدر ألبومها الجديد بعنوان “وعد بلفرون”

أطقت فرقة “47soul السبعة و أربعين” ألبومها الجديد والذي حمل عنوان “وعد بلفرون”، وضم ثمان أغاني.

وكانت الفرقة نشرت في شهر تشرين الثاني الماضي أغنية “رف الطير”، إحدى أغاني الألبوم، الذي نشر على الانترنت.

وتعرف الفرقة عن نفسها في موقعها الالكتروني بأنها “فرقة دبكات و جوبي إلكترونية تطلق على صوتها الخاص اسم :شام ستب تأسست السبعة و أربعين في عمّان الأردن سنة 2013 و تضم أعضاء من الشتات الفلسطيني و الأردن و فلسطين أراضي سنة 1948”.

وأضاف التعريف “جذبت الفرقة انتباه المستمعين بالصوت الحماسي للمجوز الإلكتروني و الإيقاعات المعروفة في بلاد الشام بالإضافة للغناء باللغتين العربية و الإنجليزية و التطرق لمواضيع الصراع نحو الحرية و العدالة و الإحتفال بهذه القيم على طريقة العرس الفلسطيني و الأردني بروح السبعة و أربعين”.

وبحسب الموقع “تقوم الفرقة بإحياء حفلات في المملكة المتحدة و في بعض الدول الأوروبية و العربية وفق ما تسمح به وثائق السفر المختلفة التي يحملها أعضاء الفرقة”.

واشتهرت الفرقة بأغنية “شام ستيب”، من الألبوم الأول المسمى بنفس الاسم، والذي لاقى نجاحاً كبيراً، خصوصاً في سوريا، واسم الفرقة، بحسب تصريح الفرعي لأحد المواقع الالكترونية، “هو رمز لحرية التنقل بين مدن سوريا ولبنان والأردن وفلسطين”.

وتقدم الفرقة أغان فلكلورية من سوريا والاردن وفلسطين ولبنان، وتعيد إحياء تراث البلدان الأربع، بالجمع بين الموسيقا الشعبية والموسيقى الجديدة، وأغانيها أغلبها تحوي اللغتين العربية والانكليزية.

والأعضاء المؤسسون للفرقة هم : حمزة أرناؤوط (الجهاز) يعزف على الغيتار، وطارق أبو كويك (الفرعي) عازف الإيقاع، وولاء سبيت عازف إيقاع و دبكة، ورمزي سليمان (زين الناس).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى