كاسة شاي

دان براون يصطحب قرّاءه العرب في مغامرة جديدة في عالم الرموز الدينية

أعلنت الدار العربية للعلوم “ناشرون” عن موعد إصدار الترجمة العربية لرواية “الأصل Origin” للكاتب الأميركي «دان بروان Dan Brown»، التي تصدرت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً منذ صدورها عن دار دبل داي Doubleday.

وأشارت الدار العربية للعلوم إلى أنَّ “الترجمة العربية للرواية ستصدر يوم 25 كانون الأول الجاري وفقاً لصفحة الدار بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتعد رواية “الأصل”، الرواية الخامسة التي تتتبع مغامرات عالم الرموز الدينية وبروفيسور جامعة هارفرد “روبرت لانغدون”

حيث تبدأ الحبكة مع عبقرية الكمبيوتر إدمون كيرش، الذي دعا المثقفين من حول العالم إلى متحف غوغنهايم في بلباو، إسبانيا، للكشف عن آخر ما توصل إليه من نتائج.

نحن لا نعرف ما هي إلا أننا نعرف أنها “تتناقض بكل جرأة تقريباً مع كل عقيدة دينية راسخة، ويفعل ذلك بطريقة بسيطة ومثيرة للقلق”.

ومع ذلك، يطلق أحد اتباع الكنسية الكاثوليكية الرومانية الماء على رأس كيرش في بداية العرض.

بقية الكتاب ينطوي على مغامرات لانغدون في جميع أنحاء إسبانيا، مع مديرة متحف غوغنهايم الجميلة، في محاولة للعثور على كلمة السر لكمبيوتر كيرش حتى يكشف عن سر الحياة والحرية والسعي لتحقيق السعادة، مع محاولة تجنب مجموعة دينية مناهضة لكيرش.

ويلعب الكاتب البالغ من العمر 53 عاماً مع فكرة أن الحياة يمكن أن تنشأ باستخدام قوانين العلم، وإزالة الخالق من المعادلة، وهي فكرة اقترحها عدد من الفيزيائيين البارزين، ولا سيما الأستاذ جيريمي انجلند من معهد ماساتشوستس الأمريكي للتكنولوجيا.

الجدير بالذكر أن مبيعات هذا الكاتب القادم من نيو هامبشاير بلغت أكثر من 200 مليون كتاب، بقيادة كتابه الأشهر على الإطلاق شيفرة دا فينشي الذي صدر عام 2003.

عزام علي -تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى