موجوعين

أصحاب محلات في الشيخ محي الدين يخشون “الهدم” بعد تلقيهم إنذارات ..ومسؤول يوضح “لا يوجد قرار بالهدم”

اشتكى عدد من أصحاب المحلات التجارية في الشيخ محي الدين شركسية القائمة على العقار 4277، بعد أن وجهت محافظة دمشق إنذاراً للمالكين لإخلاء محلاتهم خلال سبعة أيام اعتباراً من تاريخ 4/12/2017 تحت طائلة الإخلاء والهدم الجبري، ولكن حتى الآن لم يحدث شيء.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “المحافظة باعت حقوقهم لتاجر بناء وإن الاستملاك لمحلاتهم لم يكن لتحقيق المصلحة العامة وإنما لبناء تجاري أخذه تاجر بناء كان يفترض أن يعوض أصحاب الأملاك تعويضاً عادلاً”.

وأضاف المشتكون أنهم “تقدموا بشكوى إلى محكمة القضاء الإداري لوقف تنفيذ الإخلاء، ومن ثم إلغاء هذا الاستملاك والإخلاء، وحتى هذا اليوم مازالت الدعوى قائمة أمام القضاء الإداري برقم 3228 لعام 2017”.

تلفزيون الخبر تواصل مع عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق فيصل سرور وقال “هذه المنطقة عبارة عن منطقة منظمة أصولاً وفق قانون التنظيم العمراني ومباعة مقاسم ،حصص سهمية، ومسلجة بمديرية المصالح العقارية منذ عام 1978”.

وأضاف سرور “أصحاب الترخيص قدموا طلب ترخيص لبناء مؤلف من 11 طابق مجاور لجامع محدين العربي
ويوجد هناك تربة اسمها التربة القاهرية وهي تربة أثرية”.

وتابع سرور “وردنا كتاب من مديرية الآثار كون التربية خاضعة لقانون الآثار وبالتالي نحن لايمكننا السماح ببناء البناية دون موافقة الآثار”.

وبين سرور أنه “و بحسب القرار 12 لمجلس المحافظة في عام 1984 يمكننا رفع نسبة تعويض إخلاء المحلات لتصل الى 25 % للقيمة التحكيمية، بالإضافة للتعويض المنصوص عليه بالقانون، تعويض إخلاء بحسب قرار مجلس المحافظة”.

وأكد سرور لتلفزيون الخبر أنه “لايوجد قرار هدم حتى الآن، والمراسلات بيننا وبين الآثار مستمرة”.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى