كاسة شاي

مهندس أمريكي يحاول أن يثبت أن الأرض مسطحة!

حاول المهندس الأمريكي “Mike Hughes” أن يثبت نظريته التي تقول أن الأرض مسطحة وليست كروية.

ومنع سكان “كاليفورنيا” “هيوز” بالإقلاع على متن صاروخ قام بتصنيعه بنفسه، بهدف إثبات خطأ نظرية كروية الأرض، وصحة نظرية أنها مسطحة.

و لم يتمكن المذكور من الحصول على التصاريح اللازمة من الهيئات الحكومية ذات العلاقة.

و أفادت بذلك صحيفة “واشنطن بوست”، أن “مايك هيوز Mike Hughes البالغ من العمر 61 عاماً كان يرغب بالتحليق بنفسه حتى ارتفاع 1800 قدم (548 مترا) ولكن السلطات منعته من القيام بذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هيوز” لم يتراجع رغم ذلك، ولم يتخل عن التجربة، وقرر تأجيلها فقط، وقال إنه “سيطلق صاروخه بعد أسبوع من منطقة خاصة، وقال “هيوز ” إن” ذلك يحدث دائماً عندما تتعامل مع أي وكالة حكومية”.

وأكد الرجل أنه فقط يرغب بتصوير “القرص الذي نعيش فيه جميعاً، وقال “إنه سيضع حداً لنظرية الأرض ككرة.

و “هيوز” هو مهندس أمريكي هاوي قام ببناء صاروخه في المرآب الخاص، على مدى عدة سنوات من الخردة المعدنية، وأنفق على ذلك حوالي 20 ألف دولار.

و يرجع تاريخ مفهوم كروية الأرض إلى الفلسفة اليونانية القديمة، منذ حوالي القرن السادس قبل الميلاد، ولكنها ظلت أمراً من أمور التخمين الفلسفي، حتى القرن الـ 13 قبل الميلاد، عندما أسس علم الفلك الهلسنتي الشكل الكروي للأرض كنظرية فلسفية.

و تم قبول النموذج الهلسنتي بصورة تدريجية في جميع أنحاء العالم القديم، أثناء أواخر العصور القديمة والعصور الوسطى، و تم إنجاز وصف عملي للأرض عن طريق “فرديناند ماجلان” ورحلات الطواف التي قام بها “خوان سيباستيان إكلانو”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى