فلاش

القوات الكردية تصدر “عفو” عن “الفارين” من تجنيدها الإجباري

أعلنت القيادة العامة لما يسمى “قوات واجب الدفاع الذاتي” التابعة لـ “وحدات الحماية الكردية” في ما يسمى “مقاطعات روج آفا” الثلاث، الجزيرة (الحسكة )، كوباني (عين العرب) وعفرين، ما قالت إنه “عفو عام” عمن وصفتهم بـ “الفارين من واجب الدفاع الذاتي منذ تأسيسه”.

وبينت القيادة العسكرية الكردية في بيان لها “سيستفيد من العفو كل من يراجع القيادة العامة خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدور العفو، الصادر بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس “واجب الدفاع الذاتي” في مقاطعات الجزيرة، كوباني وعفرين”، بحسب تعبيرها.

وأضافت القيادة الكردية أن “العفو هو عام عن الفارين من “واجب الدفاع الذاتي”، سواء فراراً داخلياً أو خارجياً، بشرط مراجعة القيادة العامة لـ “قوات واجب الدفاع الذاتي” خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إصدار العفو”.

يشار إلى أن عدداً كبيراً من القرى والبلدات والمدن، العربية والكردية على حد سواء، خصوصاً في أرياف حلب والرقة، بالإضافة لمدينة منبج بريف حلب، كانت خرجت مظاهرات وشكلت اعتصامات، شارك فيها المئات من أبنائها رفضاً منهم لما يسمى “التجنيد الإجباري” لأبنائهم، الذي يستمر لمدة تسعة أشهر مع إمكانية الاحتفاظ لمدة شهرين إضافيين.

كما خرجت مظاهرات ممثلة في مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب، التي تعتبر المعقل الرئيسي لـ “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” وجناحه العسكري “وحدات الحماية الكردية” احتجاجاً على “التجنيد الإجباري”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى