كاسة شاي

إعلان نتائج مسابقة سوريا الدولية ال 13 للكاريكاتور

أعلن موقع الكاريكاتور السوري نتائج مسابقته الدولية الـ 13 للكاريكاتور لعام 2017، والتي شارك ‏فيها أكثر من 400 فنان من 76 دولة.‏

واحتفت مسابقة هذا العام برسام الطفولة الراحل الفنان السوري ممتاز البحرة، وفاز بالجائزة الأولى في القسم الحر: سافا بابيك من صربيا، وبالجائزة الثانية ميهاي ايكنات ‏من رومانيا، وبالجائزة الثالثة الروسي فالنتين دروزنين، ومنحت جائزة خاصة للأندونيسي توفيق وادي.

وفي قسم البورتريه، وكانت المسابقة رسم وجه الراحل ممتاز البحرة، نال الجائزة الأولى عمر زيفاليزس من البيرو، وذهبت الجائزة الثانية لبيدرو سيلفا من البرتغال، ونال الثالثة والتر توسكانو من البيرو، ومنحت جائزة خاصة للبرازيلي اليسيز جوزي دوأراوجو.

وتعد مسابقة سوريا الدولية للكاريكاتور التي انطلقت عام 2005 بإشراف الفنان السوري رائد خليل أول مسابقة عربية تخاطب العالمية، وواحدة من أهم المسابقات الدولية التي استقطبت مئات الرسامين العالميين وعشرات الدول واستضافت خيرة المحكمين الدوليين من رسامين وصحفيين ونقاد.

وشارك في تحكيم مسابقة هذه الدورة كل من مسعود شجاعي طباطبائي مدير بيت الكرتون في إيران، و مارسيو ليت مدير بيت الكرتون البرازيلي، والصيني تشو تشينغ مدير موقع ( ريد مان) الدولي للكاريكاتور، والناقد السوري سعد القاسم والفنان موفق مخول والدكتور ماهر الخولي والفنان رائد خليل مدير المسابقة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى