موجوعين

شكاوٍ من انتشار الأوساخ في مركز مدينة اللاذقية ..والبلدية ترد

اشتكى عدد من أهالي حي الشيخ ضاهر بمدينة اللاذقية، انتشار الأوساخ وبقايا غرف تابعة للكراج في ساحة السرافيس الموجودة بالمنطقة.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “المنطقة مليئة بالقمامة وبقايا غرف كانت استعملت كمقر لبناء الكراج الطبقي ولم يتم إزالتها منذ عام 2002”.

وأضاف المشتكون أن “هناك مشكلة أخرى تتعلق بعدم وجود رصيف، الأمر الذي يؤدي لوقوف السيارة في مداخل البنايات، مسببةً صعوبة في دخول السكان لمنازلهم”.

وطالب الأهالي عبر تلفزيون الخبر “تزفيت الساحة والاهتمام بالمنطقة التي تعتبر مكتظة، والإسراع بإزالة الأوساخ المنتشرة هناك قبل بدء هطول الأمطار و زيادة الوضع سوءاً”.

من جانبه قال رئيس بلدية اللاذقية أحمد الوزان إن “البلدية تتابع عمل عمّال النظافة بشكل يومي، وتعمل على إزالة الأوساخ في مختلف أحياء المدينة”.

وأوضح الوزان لتلفزيون الخبر أن “مشكلة انتشار الأوساخ والقمامة في المدينة سببها عدم وعي المواطنين بضرورة عدم رمي القمامة في الطريق، وقيام البعض بكسر حاويات النظافة أو إزالتها”.

وأضاف الوزان أنه “عند وجود ساحة سيقوم الأهالي بشكل طبيعي بركن سياراتهم داخل الساحة، كما أن البعض يقوم بهدم منزل تابع له، ويترك بقايا الهدم في الشارع”.

وطالب الوزان عبر تلفزيون الخبر “المواطنين الرأفة بحال عمّال النظافة، ومد يد العون لهم، وعدم رمي الأوساخ في الشوارع والطرقات لنكون معاً من أجل المحافظة على نظافة مدينة اللاذقية”.

يذكر أن “حي الشيخ ضاهر، يقع في مركز مدينة اللاذقية، يضم أهم المكاتب التجارية، ويعتبر هذا الحي من أقدم أحياء المدينة، تتوسطه مدرسة جول جمال الثانوية الشهيرة.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى