كاسة شاي

مقتل بريطانية في صفوف تنظيم “داعش” بالرقة

أعلن أحد المحامين في لندن عن مقتل البريطانية كاديزا سلطانة، وهي إحدى ثلاث فتيات غادرن لندن في شباط الماضي وتوجهوا جوا إلى اسطنبول ومنها عن طريق التهريب إلى سوريا للالتحاق بـ”داعش” بغرض الزواج بأفراد من التنظيم.

وكانت الطالبة البريطانية، من أصول صومالية وابنة السابعة عشرة عاما، اتصلت بعائلتها لإبلاغهم بزواجها واستقرارها في مدينة الرقة التي تعتبر معقلا للتنظيم المتطرف.

تسنيم اكونجي، محامي الطالبة التي توفيت في العقد الثاني من عمرها قال :ما حدث يعتبر عبرة للآخرين، لمعرفة مخاطر الذهاب إلى مناطق الحروب، وليعلموا خطورة اختياراتهم”.

ووفقا لأقوال المحامي، فإن سلطانة حاولت العودة إلى بلادها أكثر من مرة ولكنها فشلت، ويعتقد أن الطالبة كاديزا سلطانة قتلت أثناء غارة روسية شنت على مدينة الرقة، في آيار لعام ألفين وستة عشر ولم يعلن عن موتها إلا الآن.

يذكر أن سلطانة ليست الحالة الأولى من نوعها التي تشهدها أوروبا، وأصدرت محكمة بريطانية قرارا بمنع اربع فتيات اخريات من نفس المدرسة من التوجه الى الخارج خشية توجههن الى سوريا.

إلى ذلك، قالت الشرطة البريطانية أنها تعتقد أن نحو 600 بريطاني توجهوا إلى سوريا والعراق منذ اندلاع النزاع، ويعتقد أن نصفهم عادوا الى بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى