كاسة شاي

“سلطان” و”سعيدة”.. نمور حلب الشهيرة تصل هولندا

استقبل مركز “فيليدا” الذي يعنى بالحيوانات في هولندا، النمرين الشهيرين اللذين كانا موجودين وأُنقِذَا من منتزه “عالم السحر” في مدينة حلب.

وقال مدير الملجأ سيمون شولز، بحسب وكالة “أ ف ب” أن “النمرين كانا يعيشان في منطقة حرب، وعانيا من العطش والجوع، وسمعا الكثير من الضجيج الناجم عن التفجيرات، وتعرضا لضغوط كبيرة نتيجة لذلك”.

و اعتبر شولز وصول النمرين إلى المركز “فرصة ثانية كبيرة لهذين الحيوانين”، لافتاً إلى أن “النمرين يحظيان الآن بالراحة والعناية الصحية التي ستساعدهم في التخلص من المشاكل الصحية والخوف الذي عانا منه نتيجة الحرب”.

والنمران الشقيقان كانا يلقبان من قبل الأهالي بـ “سلطان” و”سعيدة”، بغض النظر عن كيفية التمييز بينهما، و نُقِلا في بدء الحرب إلى تركيا مع خمسة أسود، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

وبعد إقامة قصيرة في تركيا للرعاية والعلاج، تم نقل الحيوانات في منتصف آب الماضي الى الأردن، ليتابعوا المسير إلى هولندا، كما أنه “في حال شفاء النمرين بعد عام أو عامين، سيتم إرسالهم غالباً لجنوب إفريقيا”، بحسب ما قاله مدير المركز.

يذكر أن منتزه “عالم السحر” المشهور في حلب كان يقع على أوتستراد حلب – دمشق الدولي، واشتهر بكبره وأقسامه الترفيهية الضخمة من مقاهي ومطاعم وألعاب وحدائق حيوان، ليغلق المنتزه أبوابه مع بداية الحرب السورية نتيجة سيطرة المسلحين المتشددين على المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى