تعليم

التربية تجري امتحان الترشح للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي

أجرت وزارة التربية امتحانات اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2018 .

وقال وزير التربية هزوان الوز إن “الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتسهيل الاختبارات وضمان سيرها بالشكل الصحيح، وبما يحقق تكافؤ الفرص للجميع لينال الطلاب حقهم كاملا من الدرجات استنادا إلى ادائهم واجباتهم”.

وأضاف الوز بحسب وكالة “سانا” أن “الاختبارات جرت في مراكز المدن حصراً، وستنجز مديريات التربية عمليات التصحيح محلياً وفق السلم المعتمد وعملية التصحيح وإصدار نتائج الاختبارات لن تستغرق وقتا طويلاً”.

وتابع الوز “يستطيع الطالب التقدم لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة التي نجح فيها باختبار الترشح حصراً وبنفس الفرع الذي نجح فيه”.

وحول الإجراءات التي اتخذتها مديرية التربية لنجاح امتحان السبر قال مدير تربية دمشق محمد مارديني إن “عدد المراكز الامتحانية في دمشق وصل إلى 79 مركزا بالفرعين العلمي والأدبي”.

وأضاف مارديني “يحصل الطالب على بطاقة امتحانية مشابهة للبطاقة التي يحصل عليها عند تقديم امتحان الثانوية العامة”.

يذكر ان أعداد المسجلين لاختبار الترشح للثانوية العامة لدورة 2018 بلغ ما يقارب 38955 طالبا وطالبة منهم 30011 في الفرع الأدبي و 8944 في الفرع العلمي يتوزعون على 319 مركزا امتحانيا منهم 239 مركزا في الفرع الأدبي و80 مركزا في الفرع العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى