رياضة

نصف نهائي كأس الجمهورية.. الكرامة يتجاوز الجيش والوحدة يُطيح بالاتحاد 

أقيمت مباريات نصف نهائي كأس الجمهورية من الموسم السابق، وتجاوزت النسور الكرماوية بطل الدوري الجيش، واستطاع الوحدة أن يُطيح بالاتحاد في حمص، ليصبح النهائي كرماوي وحداوي.

وفي اللاذقية انطلقت مباراة الجيش والكرامة في الساعة الثانية ظهراً، وبدأ الجيشاويون الضغط في شوط المباراة الأول محاولين تسجيل أول أهدافهم، ولكن الكثافة الدفاعية الكرماوية وحسن التمركز للاعبيهم منع الجيش من التقدم.

وبعد مرور 20 دقيقة ظهرت محاولات الكرماويين للخروج من مناطقهم ولو عن طريق المرتدات، بصورة أوضح من بداية المباراة، وانخفض الأداء للفريقين منذ الشوط الأول بسبب الحرارة المرتفعة وسوء أرضية الملعب، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني ظهر الكرامة بصورة مغايرة عن الشوط الأول واستلم الكرة وبدأ بالضغط على مناطق الجيش، الذي ضاع مع الضغط الكرماوي، وتمكن فيه الكرماويين من التسجيل في الدقيقة 65 عن طريق اللاعب علي خليل معلناً تقدم الكرماويين.

وبالرغم من تسجيل الهدف استمر لاعبو الكرامة بالضغط وكادوا أن يسجلوا الهدف الثاني من خلال عدة فرص وانفرادة بالحارس أحمد مدنية استطاع انقاذها، في حين منح الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع مع أن المباراة كانت سريعة ولم تتوقف، وفشل الجيش في الدقائق الأخيرة من التعديل لتنتهي المباراة ويتأهل الكرامة إلى النهائي.

وشهدت حمص وفود أعداد من الجماهير الآتية من حلب ودمشق لمؤازرة فرقهم، فالأهلي يريد مصالحة جماهيره بعد الأداء الهزيل في الموسم الماضي، والوحدة يريد إسعادهم بعد خروجه من نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وبدأت المباراة بضغط أهلاوي ولكنهم فشلوا من استغلال هذا الضغط في بداية المباراة وأهدروا العديد من الفرص، لتأتي الصحوة الوحداوية عن طريق اللاعب محمد حمدكو وينتهي الشوط الأول بتقدم وحداوي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني لم يتحسن حال الأهلاويين ولا دفاعاتهم، في حين ظهر الوحدة في أجمل صوره، من حيث استحواذ على الكرة واستغلال الفرص، وحضور شخصية الفريق في أرض الملعب والدعم الجماهيري له.

واستمرت الجماهير الأهلاوية بالهتاف لناديها لتحفيزه على تعديل الكفة، إلا أن صوت اللاعب أنس بوطة كان الأعلى وأضاف الثاني للوحدة، ومن بعده محمد حمدكو يتابع الكرة بهدف ثالث جعل الأهلاويين في موقف صعب أمام جماهيرهم، ولم يتمكنوا من تسجيل هدف إلى من خلال ركلة جزاء وضعها ملهم بابولي وانتهت المباراة بثلاثة مقابل هدف.

وطالب عدد من مشجعي النادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مدير الكرة في نادي الاتحاد الكابتن وائل عقيل ترك النادي شاكرينه على ماقدمه ومعلقين “بيعوضك الله عكل شي دفعتو، بس مابدنا العالم تكرهك لهيك امشي”.

وسيلتقي الوحدة والكرامة في السابع والعشرين من الشهر الجاري في المباراة النهائية على ملعب تشرين في دمشق، لتحديد بطل الكأس للموسم الماضي، ويُعتقد أنّها ستكون مباراة جماهيرية بالدرجة الأولى وقد يكون الزحف الكرماوي والوحداوي الجماهيري ثاني أكبر زحف خلال سنين الحرب بعد جماهير تشرين وحطين.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى