تعليم

استجابةً لشكاوى طلاب الآداب.. جامعة حلب تمدد فترة التسجيل لدبلوم التأهيل التربوي

مددت جامعة حلب موعد التسجيل في دبلوم التأهيل التربوي حتى يوم الخميس القادم 12 – 10 – 2017، وذلك لحل مشكلة الطلاب المتضمنة عدم حصولهم على معدلاتهم النهائية، اللازمة للتسجيل، مع إشعارات التخرج، ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للتسجيل”.

وكان عدد من طلاب جامعة حلب، من خريجي الدورة التكميلية بكلية الآداب، اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من عدم قدرتهم على التقدم لمفاضلة دبلوم التأهيل التربوي، بسبب عدم اعطاء الكلية لهم اشعارات التخرج مرفقة بالمعدّل النهائي.

وأوضح أحد الطلاب لتلفزيون الخبر أنهم “لم يتمكنوا من التقدم لمفاضلة دبلوم التأهلي التربوي، بسبب عدم تقديم كلية الآداب إشعارات التخرج والمعدل النهائي، وإعطائهم فقط إشعار تخرج بإنهاء المقررات دون المعدل النهائي”.

وبين الطالب أن “مركز المفاضلة ومديرية البحث العلمي اشترط وجود المعدل النهائي حصراً، مع إشعار التخرج للتمكن من التقدم”.

وأشار طالب آخر إلى أنه “تم التقدم بشكوى لنائب رئيس الجامعه للشؤون الإدارية والعلمية ولعمادة كلية الآداب، وتجاوبوا معنا شفهياً، لكن دون استفادة وحل فعلي”.

وبدوره صرح رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني لتلفزيون الخبر أنه “لحل هذه المشكلة تم تمديد فترة التقدم لدبلوم التأهيل التربوي ليوم الخميس القادم 12 – 10 – 2017، الأمر الذي من شأنه إتاحة الفرصة أمام عدد أكثر من الطلاب للتقدم أيضاً”.

وأكد أفيوني أن “العمل قائم على إخراج المعدلات النهائية، وهناك بالفعل نسبة منها صدرت”، لافتاً إلى أنه “يمكن للطلاب مراجعة كلية الآداب للتأكد من صدور معدلاتهم النهائية مع اشعارات التخرج”.

وأضاف أفيوني أن “سبب التأخر هو ضغط العمل مع امتحانات التعليم المفتوح وصدور مفاضلة الموازي، بالإضافة للزوم وصول كافة علامات الطلاب من جامعات أخرى أيضاً لإصدار المعدل النهائي لهم”.

وشدد أفيوني على أنه “يتم متابعة الأمر مع كلية الآداب من أجل عدم حرمان أي طالب من فرصته للتقدم بدبلوم التأهيل التربوي، وبالنهاية فالطلاب هم أبناؤنا ونحن نعلم ما تعنيه الجامعة لهم، ومن هذا المنطلق قمنا بتمديد التسجيل مباشرةً”.

يذكر أن مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي كان من المفترض الانتهاء من التقدم لها الخميس الماضي 5 – 10 – 2017، بعد أن صدرت بتاريخ 18 – 9 – 2017، لتقوم جامعة حلب بتمديدها للخميس القادم، للأسباب المذكورة سابقاً.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى