اقتصاد

وزيرة العمل “تبشر”: زيادة الرواتب والتعويض العائلي مطروحين حالياً

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة القادري إن “موضوع زيادة الرواتب والأجور مطروح، وهناك عدة سيناريوهات بخصوص هذا الموضوع، إضافة لدراسة زيادة التعويض العائلي”.

وأوضحت قادري خلال اجتماع المجلس العام لاتحاد نقابات العمال، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه “يتم دراسة موضوع زيادة الرواتب، ولكننا تمهلنا في إضافة أي أعباء جديدة، حتى نصل إلى نظرة نهائية ونعالج الموضوع من خلال سلسلة من القرارات”.

وأكدت القادري أنه “يتم دراسة زيادة التعويض العائلي، موضحة أنه “يكلف الخزينة 28 مليار ليرة، و من الممكن أن نوحد التعويض للأولاد الثلاثة”.

وبينت القادري أن “التأمينات الاجتماعية تعامل اليوم كجزء من منظومة الضمان الاجتماعي وسيتم منحها 25 مليار ليرة سنوياً تسدد من الديون”.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أن “التأخر في موضوع تسوية أوضاع العمال المؤقتين يعود إلى عدم ورود بيانات واضحة من المؤسسات المعنية”.

يذكر أن رئيس مجلس الوزارء المهندس عماد خميس صرّح سابقاً أنه من الممكن زيادة الرواتب ولكن يجب أن نُوجد تنمية اقتصادية تسعى في مضمونها إلى تحقيق الموارد.

يشار إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الغذاء خلال سنوات الحرب، إلا أن الدخل الشهري بقى مراوحاً مكانه، وهذا ما صنع هوة كبيرة بين دخل المواطنين وأسعار المواد الغذائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى