كاسة شاي

كنيسة ألمانية تجوع لاجئين بغية طردهم من أحد أبنيتها

قررت كنيسية بمدينة ريغنسبرغ في ولاية بافاريا الألمانية اعتماد أسلوب أثار الكثير من الجدل لإخراج مهاجرين سكنوا إحدى الدور التابعة لها، حيث عمدت إلى قطع إمدادات الغذاء عنهم.

وتصاعدت المشاكل بين الكنيسة ومجموعة من المهاجرين الذين لجأوا إليها لتحسين فرص بقائهم في البلاد، بعد مطالبة الكنيسة بإخلاء دار تابعة لها يقيمون فيها منذ أكثر من شهر، على الرغم من كون الكنيسة معنية برعايتهم.

وقدمت الأسقفية بعد التشاور مع السلطات، حسب ما نشرته إحدى وسائل الاعلام، شكوى ضد 25 مهاجراً من ألبانيا وكوسوفو رفضوا الخروج من الدار بتهمة انتهاك حرمة المسكن، بحسب ما صرح متحدث باسم الأسقفية.

ولم تكتف الكنيسة بهذا الإجراء، بل حاولت دفعهم لإخلاء الدار عبر خطوة أعنف، حيث قررت إيقاف مدهم بالمواد الغذائية، لكنها تركت التواصل مع طبيب الطوارئ متاحاً.

ونقل موقع الكتروني محلي عن الأسقفية قولها إنه لم يكن لديها خيار آخر سوى إيقاف تقديم المواد الغذائية لهم، لزيادة الضغط عليهم، موضحة أنه بوسع المجموعة المتبقية في الدار تركه فرادى أو سوية في أي وقت يريدون، والتحدث مع السلطات المعنية بشؤونهم الخطوة التالية.

وانتقد المجلس البافاري للاجئين منع الكنيسة المتطوعين من جلب الطعام والشراب للمهاجرين الباقين، بينهم 5 أطفال ورضيع يبلغ من العمر 6 أشهر، واعتبر أن الإجراءات التي اتبعتها إدارة الأبرشية شائنة ولا تتفق مع “الوصايا المسيحية”، كما تحدث عن تهديد موظفي الأمن بإلغاء عقود عملهم حال عدم الالتزام بالتعليمات.

بدوره، أدان وكيل أسقف كنيسة ريغنسبرغ ما اعتبره “استعانة من مجموعة المهاجرين بالأطفال لبلوغ أهدافهم”، مشيراً إلى أن الأطفال “استخدموا منذ البداية كمادة لأخذ الصور في واجهة احتجاجهم، وأيضاً عند الحديث عن تهديدات ملموسة، كيتامى محتملين نتيجة انتحار”.

يذكر أن هؤلاء المهاجرون هم من بلدان البلقان التي صُنفت من قبل الحكومة الالمانية كبلدان آمنة وبات أمر ترحيلهم أسهل، وبحسب الأسقفية، يتهدد 3 من المهاجرين الترحيل بشكل عاجل، كما لا يمكن للبقية أيضاً أن يتوقعوا البقاء بشكل دائم في البلاد.

ونقل الموقع الالكتروني المحلي عن إدارة الأسقفية قولها إن 3 عوائل من أصل 4 متبقية في الدار أبلغوهم بأنهم يريدون العودة طوعاً إلى موطنهم انطلاقاً من الدار، بسبب عدم توافر بدائل لديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى