سياسة

بعد التهديد السوري .. روسيا تهدد “قوات سوريا الديموقراطية” بالرد

هددت روسيا بقصف “قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اتهامها بقصف موقع للجيش العربي السوري بالقرب من دير الزور، وذلك بعد أيام من تهديد سوري مماثل.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف أن قوات الجيش العربي السوري تعرضت للقصف بمدافع الهاون مرتين، من مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث ينتشر مقاتلو “قوات سوريا الديمقراطية” والقوات الخاصة الأميركية.

وأكد كوناشينكوف بشكل حاسم أن “أي محاولة أخرى من “قوات سوريا الديموقراطية” سيتبعها رداً على الأماكن التي ينطلق منها إطلاق النار”.

وكانت طائرات روسية وسورية قصفت مواقع “قوات سوريا الديموقراطية” في محيط مدينة دير الزور، يوم السبت 16 أيلول، بحسب ما أعلنت عنه غرفة عمليات “غضب الفرات”.

لكن وزارة الدفاع الروسية نفت، وأعلنت أن طائراتها استهدفت فقط مقاتلي تنظيم “داعش” وإنها أخبرت الولايات المتحدة مسبقاً بعملياتها، فيما لم تعلق القيادة السورية على ذلك.

وكانت المستشارة الرئاسية بثينة شعبان قالت في مقابلة على قناة المنار منذ أيام، أن قوات الجيش العربي السوري وفي سبيل تحرير البلاد ستقاتل أي قوة، ضمناً المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة مباشرة إلى “قوات سوريا الديموقراطية”.

ويأتي ذلك في وقت أرسل فيه “التحالف الدولي”، الذي تقوده أمريكا، تعزيزات عسكرية إلى “قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، تزامناً مع الحملة التي أطلقتها شمالي شرقي دير الزور.

وبحسب مصدر محلي من الحسكة لتلفزيون الخبر، فإن المساعدات تتضمن عربات مصفحة نوع “همر” وشاحنات كبيرة وصلت الثلاثاء عبر معبر سيمالكا، الذي يربط المنطقة مع إقليم شمال العراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى