تعليم

استجابة للشكاوى حول تدني مستوى النجاح في مادتي القانون الاداري والمالية العامة.. جامعة الفرات ترد

قالت إدارة فرع جامعة الفرات في الحسكة، رداً على شكوى الطلاب عبر تلفزيون الخبر حول تدني نسبة النجاح في مادتي المالية العامة والقانون الإداري بأن “مدرس المقررين أوضح في رده لإدارة الكلية وفرع الجامعة الفرات أن أسباب تدني النسب يعود إلى الحضور الضعيف جداً من الطلاب للمحاضرات”.

وأوضحت الإدارة أن “مدرس المقررين الدكتور أحمد عارف عبد الرحيم أكد أنه خلال الفصل الدراسي لم تتجاوز نسبة الحضور 4 %”.

وبينت الإدارة ، نقلاً عن الدكتور، أن “سبب كون عدد الطلاب الذين حصلوا على علامة الصفر كان كبيراً مقارنة مع عدد الطلاب المتقدمين، يعود بأن معظم إجابتهم ليس لها علاقة بأسئلة المقرر، بل وبعضهم بعيدة كل البعد عن محتوى المقرر”.

وأشارت الادارة إلى أن “الدكتور عبدالرحيم أكد ايضاً بأن مستوى الأسئلة كان متوسط وعند وضع سلم التصحيح أخذنا بعين الاعتبار مراعاة كافة مستويات الطلاب بشكل كامل”.

وكان عدد كبير من طلاب كلية الحقوق – السنة الثانية – اشتكوا من تدني نسبة النجاح في مادتي المالية العامة والقانون الإداري واللتان يدرسهما نفس المدرس.

وبين الطلاب في شكواهم أن “نسبة النجاح في مادة المالية العامة لم تتجاوز 3 %، حيث تقدم 431 طالب وطالبة، نجح منهم 13 طالب، وحصل 378 طالب و طالبة منهم على علامة الصفر”.

وبلغت نسبة النجاح في مادة القانون الإداري 4,40 % فقط، حيث حصل 649 طالب وطالبة على علامة الصفر، من أصل 771 طالب وطالبة تقدموا لامتحان المادة”، بحسب الشكوى.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى