محليات

50 % نسبة الخدمات الطبية الخارجة عن الخدمة في الحسكة بسبب الحرب

بلغت نسبة الخدمات والمنشآت الطبية الخارجة عن الخدمة في محافظة الحسكة، بسبب الحرب، 50 %، نتيجة تضررها واستهدافها من قبل مسلحي تنظيم “داعش”.

وقال مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف، خلال اجتماع محافظة الحسكة مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر، أنه “نتيجة الحرب انخفض عدد سيارات الإسعاف من 40 سيارة إلى 10، كما خرج 50 %من المنشآت الصحية عن الخدمة، خاصةً مشفى الأطفال الذي يتم إعادة تأهيله حالياً”.

ودعا مدير صحة الحسكة “اللجنة الدولية للصليب الاحمر إلى الإسهام لإعادة بناء قسم المرضى في مستشفى الأطفال وتأمين مولدات كهربائية وترميم المراكز الصحية وتزويد مركز معالجة الأورام بالقامشلي بمجموعات توليد كهربائية وتأمين أدوية للأمراض المزمنة”.

وبدورها قالت مديرة قسم الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر افاريل باتيرسون أنه: “لدى اللجنة برنامج متعلق بمعالجة الأمراض الجلدية واللاشمانيا في محافظة الحسكة، وسنقوم بإرسال الأدوية اللازمة عن طريق الهلال الاحمر العربي السوري”.

يذكر أن اللجنة الدولية خصصت 2000 سلة معلبات، موجودة في دمشق، سيتم نقلها خلال اليومين إلى الحسكة، من أجر استهداف 2000 عائلة ببذار القمح لمساعدتهم بزراعة اراضيهم في الارياف.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى