اقتصاد

مركز الصادرات السورية في إيران دخل الخدمة

قال اتحاد المصدرين إن مركزا للصادرات السورية في طهران تم وضعه في خدمة المصدرين السوريين لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم في الأسواق الإيرانية والتعرف على متطلباتها من السلع السورية وذلك خلال زيارة قام بها وفد من الاتحاد ورجال الأعمال المصدرين والمنتجين للعاصمة الإيرانية الأسبوع الماضي.

وأعلن الاتحاد عن التحضير لإطلاق سلسلة من المعارض في عدد من المدن الإيرانية في بعض القطاعات الإنتاجية القابلة للتسويق في الأسواق الإيرانية بحسب “سانا” .

وأوضح الاتحاد أن البداية ستكون مع معرض للمنتجات النسيجية مطلع ايلول القادم ويخطط الاتحاد ليكون هذا المعرض واحدا من أهم وأكبر معارض النسيج السورية التي تقام في الخارج نظرا لأهمية الأسواق الإيرانية واتساعها وقابليتها لأن تكون مركزا مهما للمنتجات النسيجية السورية التي شهدت تعافيا خلال العامين الماضيين ما مكنها من استعادة إمكانياتها التصديرية متجاوزة مفرزات الأزمة.

وأشار الاتحاد إلى انه من المقرر أن يشارك في المعرض عشرات الشركات السورية ستعرض منتجاتها من الألبسة بجميع أنواعها .

وأوضح الاتحاد أن هذا الحراك التصديري السوري باتجاه إيران يأتي مع فتح خطوط نقل بحري ووضع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين موضع التنفيذ والتي يمكن بموجبها تبادل البضائع بـ “رسوم جمركية تنافسية لا تتعدى ال4 بالمئة”.

وقال رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح إن “الطرق باتت مفتوحة فعلا أمام انطلاقة سورية حقيقية باتجاه الأسواق الإيرانية وهذا ما يحتم علينا بذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق ذلك بما يمكننا من النهوض بأرقام التبادل التجاري بشكل سليم و بعيدا عن الأخطاء الفردية والوصول بها إلى المستوى الذي يطمح اليه الشعبان في البلدين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى