محليات

حماية المستهلك في اللاذقية تستقبل شكاوى البنزين في أي وقت

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية أحمد نجم لتلفزيون الخبر أن المديرية جاهزة في أي وقت وعلى مدار اليوم لتلقي شكاوي المواطنين بما يتعلق بالمحروقات وبشكل خاص البنزين كون المدينة تشهد ازدحامات يومية على المحطات طلبا للمادة.

وأضاف نجم أن كل مواطن يجد خللا أثناء توزيع المادة أو في العدادات بإمكانه الاتصال على الأرقام /119/ 355820/354460/ 0933377927/ وعلى مدار الساعة، وأن دوريات المديرية تصل إلى كل المحطات وفي كل الأوقات.

وأوضح نجم “أن حالة الازدحام التي تشهدها محطات الوقود في المحافظة سببها تأخر وصول الطلبات من مركز التعبئة في بانياس التابع لوزارة النفط وكلما تم السؤال حول الموضوع تكون الإجابة أن خللا تقنيا في المركز سبب التأخير في إرسال الطلبات “.

وطالب نجم عبر تلفزيون الخبر المواطنين بالتعاون مع المديرية لمعالجة الازدحامات التي تشهدها المحافظة عبر الإبلاغ عن أي مخالفة في أي وقت.

وحول موضوع استخدام ” البيدونات” في عملية التعبئة أوضح مدير حماية المستهلك في اللاذقية أن هذا الأمر مرفوض تماما وأي محطة يتم العمل بهذه الطريقة تتعرض للعقوبة ويتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، وحتى يتم هذا الأمر ما على كل مواطن يشهده سوى الإبلاغ عن المحطة وتزويد المديرية باسمها حتى يتم إرسال دورية بشكل فوري وبإمكان أي مواطن متابعة شكواه.

وتابع نجم حديثه أنه خلال الفترة الحالية تشهد محافظة اللاذقية زيادة على طلب المادة نتيجة الحركة السياحية التي تشهدها المدينة في هذه الأوقات من السنة وقدوم أبناء المحافظات الأخرى، إضافة إلى حركة أبناء المدينة عبر التوجه إلى قراهم، مما زاد في عدد السيارات ضمن المحافظة وضاعف الكميات المطلوبة عادة.

وأشار نجم إلى أن كل محطة قبل تفريغ صهريج الوقود بموجب محضر تنفيذ أصولي بوجود المديرية وعنصر من سادكوب وبإشراف قيادة الشرطة يتم جرد كامل الكمية التي تحويها المحطة وبشكل خاص مراقبة احتياطي المحطة وكل نقص فيه يتم إغلاق المحطة وتحويل صاحب المحطة الى القضاء، وتحويل مخصصات المحطات المغلقة إلى أخرى على نفس المحور حتى لا يتسبب أزمة جديدة نتيجة اغلاق هذه المحطات.

كذلك بإمكان كل مواطن يشهد خللا أثناء توزيع المحروقات ويريد الإبلاغ بإمكانه إرسال الصور إلى صفحة تلفزيون الخبر عبر قسم “أنت المراسل” ليتم نشرها بعد تزويدنا بالمعلومات اللازمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى