كاسة شاي

زوج الـ” علم الدين “ : هيوستن بعد الإعصار أصبحت سوريا

خرج الممثل الامريكي زوج اللبنانية الحاقدة على سوريا أمل علم الدين ، جورج كلوني ، بتشبيه الخراب الذي حل بولاية هيوستن الامريكية بعد أن ضربها إعصار، بسوريا.

وقال كلوني، خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، إن “الدمار الذي أصاب مدينة هيوستن، التابعة لولاية تكساس، يشبه الأضرار التي لحقت بسوريا خلال سنوات الحرب”.

و”رقع” النجم “الانساني” تصريحاته بقوله إن “ضحايا الإعصار هم لاجئون أيضاً لا ذنب لهم بشيء، كحال اللاجئين السوريين”، مضيفاً “هم الآن ضحايا، وسيعانون لفترة طويلة مثل الكثير من الناس والأطفال في سوريا، لذا علينا كمواطنين في هذا العالم المساهمة في مساعدتهم”.

يذكر أن جورج كلوني، هو زوج للمحامية الأمريكية اللبنانية الأصل، أمل علم الدين، “الناشطة” في مجال حقوق الانسان، والداعمة لتيار ١٤ اذار ، الحاقد على سوريا في لبنان.

وكانت ولاية تكساس تعرضت لإعصار، في 25 آب الماضي، صنف من بين أسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ البلاد، وقدرت الخسائر الاقتصادية الناجمة عنه بـ 180 مليار دولار أمريكي، في حين أسفر عن مقتل ما يزيد عن 60 شخصاً.

وأدت الفيضانات التي سببها الإعصار إلى تضرر مئات الآلاف من المنازل والسيارات إلى جانب الجسور والطرقات، فيما تم إجلاء عشرات الآلاف من السكان إلى أماكن مؤقتة.

وتقدر الخسائر الاقتصادية في سوريا، بنحو 689 مليار دولار، وفي حال استمر القتال حتى 2020 ستصل الخسائر إلى 1.3 تريليون دولار، وفق دراسة أجراها مركز “فرونتيير إيكونوميكس” الأسترالي، للاستشارات ومؤسسة “ورلد فيجن” الخيرية، عام 2016.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى