فلاش

التنظيمات المتشددة تقطع المياه عن بلدة سرمدا في ريف إدلب

أعلن ما يسمى بـ “المجلس المحلي”، التابع للتنظيمات المتشددة، في بلدة سرمدا الواقعة بريف إدلب شمال سوريا قطع المياه عن القطاع الجنوبي، المعروف بسرمدا القديمة، متذرعا بـ “عدم تعاون الأهالي”.

وقال المكتب الخدمي في “المجلس المحلي” في بيان له أن “المجلس المحلي قرر قطع المياه، ريثما يتم دفع الفواتير المترتبة على الأهالي”، قائلا أن “عملية الجباية من الأموال لم تتجاوز نسبتها 5%”.

وكان “المجلس المحلي” أصدر، في تموز الماضي، توجيهات وخطوات تسهم في إرشاد استهلاك الماء وعدم إهداره، وسط مخالفة كل منزل يهدر المياه بقطع خطه وتغريمه بخمسة آلاف ليرة.

ولاقى القرار غضب بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبروا أن عدم دفع الأهالي يعود إلى عدم انتظام توقيت وصول المياه إلى المنازل، فبعضها تصلها المياه يومياً في حين تصل إلى البعض كل أربعة أيام، بحسب ما ذكرته صحيفة “معارضة”.

وأضافت الصحيفة أن “مواطنون آخرون طالبوا الأهالي بدفع الأموال المترتبة عليهم وعدم حرمان أشخاص آخرين من المياه، خاصة وأن سعر صهاريج المياه قد يصل إلى عشرة آلاف ليرة في حين قد تصل الفاتورة إلى 2500 ليرة فقط”.

وكانت ما تسمى بـ “الإدارة المدنية للخدمات”، التابعة لـ “جبهة النصرة”، منعت حفر الآبار الإرتوازية دون إذن مسبق منها، تحت طائلة المساءلة القانونية والشرعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى