تعليم

فرع المطبوعات المدرسية بحمص يستجر 86.8 % من حاجته للعام الدراسي 2017-2018

كشف رئيس فرع المطبوعات المدرسية سمير عباس لتلفزيون الخبر أن “الفرع استجر لحد الآن 86.8 من حاجة المدينة، البالغة 3421844 كتاباً، للعام الدراسي 2017 – 2018”.

وأضاف عباس أن “الفرع بدأ بالعمل على تأمين حاجة المدارس لمختلف مراحل التعليم العام والمهني من المستودعات المركزية في دمشق واللاذقية”.

و أوضح سمير عباس أن “الفرع وزع الكتب على المستودعات الفرعية والبالغ عددها 22 مستودعاً منها 10 مستودعات في المدينة وهي الدبلان ، المدارس الخاصة ، ميسلون ، جميل سرحان ، نظير النشواتي ، مستودعي الصناعة والمعاهد على طريق تدمر و ثلاثة مستودعات في مقر الفرع”.

بالإضافة الى 12 مستودعاً في الريف وهي جب الجراح ، المخرم ، الرستن ، تلبيسة ، الرقامة ، القريتين ، القبو ، شين ، حديدة ، تلكلخ ، تل حوش ، مرمريتا.

وأشار عباس إلى أن الفرع “وجه أمناء المستودعات للتنسيق مع مدراء المدارس لوضع جدول زمني لاستلام الكتب المدرسية المخصصة للمدارس منعاً للازدحام وضرورة الحصول على الكتاب المدرسي في الوقت المناسب”.

ولفت رئيس الفرع إلى أن “كتباً جديدة دخلت إلى المنهاج في هذا العام مثل كتابي الديانة والاجتماعية للصف الأول وكتاب الاجتماعية للصف الثاني”.

وأضاف أن “بعض الكتب طرأ عليه تعديل في المحتوى ككتب العلوم، الموسيقا، الفنية للصف الأول، وكتب الإسلامية والموسيقا والعلوم والفنية للصف الرابع، وكتب الفيزياء والكيمياء، العلوم، الفرنسي، الإسلامية، الموسيقا، المعلوماتية للصف السابع، وكتاب الدراسات الاجتماعية من الصف الثالث وحتى الصف السادس”.

وفي المرحلة الثانوية، طرأ تعديل على محتوى بعض الكتب حيث شمل التعديل جميع مواد الصف العاشر ماعدا تقانة المعلومات حيث تم فصل اختصاص العلمي عن اختصاص الأدبي وبقيت اللغة العربية مشتركة للفرعين، كذلك تم تعديل محتوى كتاب اللغة العربية للصفين الثاني الثانوي والثالث الثانوي، بحسب عباس.

يذكر أنه تم التنسيق مع الجهات الحكومية والمجتمع الأهلي في محافظة حمص لتسليم الكتب المدرسية إلى المناطق الساخنة في الحولة والرستن وتلبيسة قبل بدء العام الدراسي، بحسب رئيس فرع المطبوعات المدرسية في حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى