محليات

افتتاح المبنى الجديد لمعمل لوحات السيارات الوحيد في سوريا

افتتح وزير النقل المهندس علي حمود المبنى الجديد لمعمل لوحات السيارات في محطة الميدان بدمشق، وذلك بعد أن توقف المعمل الأصلي عن العمل في منطقة القدم، نتيجة دخول المسلحين المتشددين إلى المنطقة وتعرض المعمل للسرقة والتخريب.

وأشار حمود، بحسب وكالة “سانا”، إلى أن “تأهيل المبنى الجديد جاء بعد أن قامت المجموعات المسلحة بالدخول إلى منطقة القدم وتخريب وسرقة الكثير من الآليات والمعدات الأمر الذي استدعى تدخلاً من قبل قوات الجيش العربي السوري وكوادر المؤسسة، بنقل ما أمكن نقله من المعمل إلى منطقة آمنة”.

وبين حمود أن “كلفة المعمل الجديد وصلت إلى 40 مليون ليرة سورية”، مشيراً إلى أن المبنى “يضم أربعة مكابس وآلة للدهان المعتمدة لتصنيع اللوحات كما أن مجمل أعمال التجهيز تمت بأياد وطنية”.

وكشف حمود أن الوزارة “تقوم حالياً بتجهيز معمل مصغر بالمكان نفسه يضم ورشات فنية تقوم بأعمال الميكانيك وصيانة الآليات والمعدات التابعة لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي، من ورشات الحدادة والتكييف والميكانيك والدهان وإصلاح السيارات، وهي في مجملها تلبي خدمات المؤسسة وأعمالها المطلوبة”.

وأضاف الوزير أن “المبنى الجديد للوحات سيسهم في تلبية جميع احتياجات مديريات النقل في المحافظات، وتم منذ بداية العام وحتى تاريخه تصنيع 11 ألف و392 زوج لوحات سيارات بقيمة 68 مليون و352 ألف ليرة سورية”.

ولفت حمود إلى أنه “خلال السنة الماضية ورغم الظروف الصعبة وتوقف استيراد السيارات، تم إنتاج أكثر من 29 ألف زوج بقيمة 115 مليون ليرة سورية”.

وحالياً مع توقف معمل اللوحات الأساسي في منطقة القدم، فإن المعمل الجديد الذي تم إعادة تأهيله يعتبر الوحيد الذي ينتج لوحات سيارات في سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى