محليات

بعد التحذيرات بنقص اليد العاملة في أفران السويداء.. الشركة العامة للمخابز تحدد موعد إجراء المقابلات للتوظيف بعقود سنوية

حددت الشركة العامة للمخابز الآلية يوم 19-8-2017 موعداً لمقابلات المتقدمين لإجراء عقود سنوية لوظائف عمال إنتاج وتحميل في فرعها بمحافظة السويداء.

وأشار المدير الإداري بفرع الشركة بالسويداء محمد حمزة، نقلاً عن وكالة “سانا”، إلى أن “عدد المتقدمين للمقابلات يبلغ 138 شخصاً، والعدد المطلوب للتعاقد هو 78 عاملاً من الفئتين الرابعة والخامسة”.

وأوضح حمزة أن “أهمية هذا التعاقد هو لتغطية النقص الحاصل في عدد العمال”، لافتاً إلى أنه “يتوجب على المتقدمين للمقابلات الوجود في فرع الشركة الساعة الـ 8 صباحاً من اليوم المحدد 19 – 8 – 2017، مع إحضار بطاقاتهم الشخصية”.

وكان مدير فرع الشركة العامة للمخابز في السويداء بيان حرب حذر منذ فترة من “خطورة توقف العمل على خطوط الإنتاج في المخابز الآلية، نتيجة لنقص العمالة الشديد بسبب تسرب معظم العمال، لتدني أجورهم والتحاق بعضهم بخدمة العلم”.

وكشف حرب عن “تسرب 78 عاملاً، ما أدى إلى نقص اليد العاملة على كل خط من خطوط الإنتاج البالغة ثمانية خطوط، والتي تحتاج إلى خمسة عمال على كل خط، والتي يتم إدارتها حالياً بتفاوت بين عاملين إلى ثلاثة”.

وأوضح حرب حينها أنه “جرى إرسال العديد من الكتب إلى الجهات المعنية في المحافظة وفي دمشق تؤكد النقص الحاد في اليد العاملة، وذلك بسبب تدني الرواتب والأجور للعمال المياومين الذين يشكلون النسبة العظمى من العاملين لدى الفرع”.

ويبلغ أجر العامل المياوم أقل من 15 ألف ل. س شهرياً، دون تقاضيه تعويض غلاء المعيشة والبالغ 11 ألفاً و500 ل. س شهرياً.

ويمكن التذكير بأن المخابز الآلية العامة بالسويداء خلال الربع الأول للعام الحالي كانت أنتجت أكثر من 6300 طن من مادة الخبز، وبزيادة واضحة عن المخطط البالغ 5400 طن أي بنسبة تنفيذ قدرها 104 %، بحسب احصائيات الشركة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى