كاسة شاي

محافظة دمشق تمنع تربية الكلاب الداجنة وتؤكد أنها ستصادر كلاب المناطق السكنية الراقية

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور ماهر ريا إن “تربية الكلاب الداجنة ممنوعة في المناطق السكنية تحت أي سبب كان، ولا يسمح اصطحابها في الشوارع، وحتى تربيتها في البيت إذا كانت هناك شكوى من الجوار”.

وأوضح ريا بحسب صحيفة محلية أنه “ستتم مصادرة هذه الحيوانات وإيداعها في حديقة الحيوانات في المدينة، مؤكداً أن “هذه المسألة منظمة وفق مرسوم تشريعي والقانون واضح في هذا الجانب”.

وبيّن ريا أن “تربية الكلاب ممنوعة، حتى لو حصلت على شهادة صحية أو لدى مالكها موافقة من البيطرة، وعلى الشرطة في كل منطقة مصادرة هذه الكلاب وتسليمها لحديقة الحيوان”.

وانتشرت خلال الفترة الأخيرة ظاهرة اقتناء الكلاب الداجنة في مدينة دمشق، تطورت بشكل كبير، و أصبح الكثير من الناس يتباهون باقتناء أنواع مختلفة من الكلاب، و يصطحبونها في مشاويرهم في الأسواق والحدائق، وخاصة في الأحياء الراقية بدمشق.

وانتشرت العام الماضي صورة كلب في حي المالكي بدمشق، على صفحات على مواقع التواصل الاجتماعية “فيسبوك”، وأرفقت بالصورة بمعلومة تفيد بأن “هناك مكافأة بقيمة 200 ألف ليرة سورية فقط لا غير لمن يجده”.

وأثارت صورة الكلب المفقود في شوارع حي المالكي الراقي بدمشق، والتي أرفقت بأرقام تلفون في حال عثر على الكلب، ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يذكر أن أسعار الكلاب الداجنة مرتفع جداً، كون هذه الكلاب اجنبية المنشأ، ويمكن أن يصل سعر الواحد منها إلى مليون ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى