كاسة شاي

كاتبة “هاري بوتر” تتصدر الكاتبات الأعلى أجراً في العالم

وضعت مجلة “فوربس” العالمية في نسختها Forbes Woman تصنيفاً للكاتبات الأعلى أجراً في العالم لعام 2016، وتصدر القائمة كاتبة روايات “هاري بوتر”، الإنكليزية “جي.كي.رولينغ”.

ووفقا لتصنيفات المجلة، جاءت الكاتبة البريطانية، “جي كي رولينغ” كاتبة سلسلة قصص “هاري بوتر” الشهيرة في المرتبة الأولى، حيث حصلت في العام الماضي وحده على 19 مليون دولار من الأعمال التي كتبتها وشاركت فيها، والتي كان من آخرها “هاري بوتر والطفل الملعون”.

وحلّت في المرتبة الثانية للتصنيف، الروائية والكاتبة الأمريكية “نورا روبرتس”، والتي اشتهرت بالعديد من الأعمال كـ”قلوب إيرلندية” والـ “زهرة الزرقاء”، حيث حصدت العام الماضي من أعمالها عائدات تجاوزت الـ15 مليون دولار.

واحتلت المرتبة الثالثة الكاتبة والروائية الأمريكية، “دانيال ستيل”، بمبيعات تجاوزت 14 مليون دولار العام الماضي، حيث عرفت “ستيل” بالعديد من الروايات مثل “ألبوم العائلة” و”أصدقاء إلى الأبد” و”أسرار”.

ومن ضمن العشرة الأوائل لتصنيف المجلة جاءت كاتبات كـ “إيريكا جيمس”، التي حصدت نحو 14 مليون دولار العام الماضي، و”باولا هوكينز”، التي كسبت أكثر من 10 ملايين دولار، و”راشيل راسل”، بنحو 8.5 مليون دولار كسبتها عام 2016 وحده.

يذكر أن “فوربس” كانت نشرت، الاثنين 12 أيار الجاري، قائمة أخرى ضمت المشاهير الأعلى أجراً في العالم، حيث ترأس القائمة مغني الراب الأمريكي، “شون كومبس”، المعروف باسم “ديدي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى